رغم تفشي كورونا.. الجيش يوصي بعودة الجنود إلى مقراتهم غدا

رغم تفشي كورونا .. الجيش يوصي بعودة الجنود إلى مقراتهم غداً

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية ، اليوم السبت، إن الجيش الإسرائيلي أصدر تعليمات جديدة تقضي بعودة جميع الجنود والعاملين في قواعد الجيش غداً إلى قواعدهم.

وأضاف الصحيفة، أن عودة الجنود للعمل ستشمل التحضير للبقاء فترة طويلة هناك قد تصل شهر، كما سيتم إلغاء العديد من التدريبات.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي كان قد أعلن استعداده للسيناريو الأخطر، حيث التخوف من انتقال عدوى كورونا إلى طياري الجو والوحدات البرية القتالية .

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد أعلنت صباح اليوم السبت، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 164 إصابة، مشيرة إلى أن 27 من حالات الإصابة بالفيروس يتواجدون في حجر صحي منزلي في بيوتهم. فيما تم تسريح 4 حالات بعد شفائها من الفيروس.

 ووفقا للمعطيات التي نشرتها الوزارة، فإنه 2 إصابات وصفت بالخطيرة، و10 إصابات في حالة متوسطة و152 إصابة طفيفة.

اقرأ/ ي أيضا.. ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا في إسرائيل إلى 164

ويرقد في المستشفيات 124 مصاب بفيروس كورونا، إضافة إلى 9 حالات في طريقها للتسرير في المستشفيات. و27 من حالات الإصابة بالفيروس يتواجدون في حجر صحي منزلي في بيوتهم. وقد تم تسريح 4 حالات بعد شفائها من الفيروس، بحسب موقع عرب 48.

وقالت مديرة المركز الطبي "بيدي – بوريا"، الدكتورة هاغار مزراحي، ظهر الأمس الجمعة، إن حالة سائق الحافلة من مدينة القدس ، الذي أصيب بفيروس كورونا تحسنت خلال الليلة الماضية، بعدما كان المستشفى قد وصفها بأنها خطيرة. وأضافت مزراحي أن سائق حافلة الحجاج المسيحيين بات يتنفس بشكل مستقل، لكنه يواصل تلقي علاج داعم وضد الفيروس، ووصفت حالته الآن بالمتوسطة.

واستغلّ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، أول أمس الخميس، حالة الهلع من تفشي فيروس "كورونا" المستجد في البلاد، ليحاول تحقيق ما فشلت في تحقيقه الانتخابات الإسرائيلية بدورتيها الأولييْن، وبدورتها الثالثة حتى الآن، إذ دعا إلى تشكيل حكومة طوارئ قومية، بحجة مجابهة الفيروس.

وقال نتنياهو في هذا الصدد إن "الفيروس لا يقيم وزنًا لحدود ولا يميز بين اليهود وغير اليهود، وبين المتدينين (يقصد الحريديين) وغير المتدينين، وبين اليمين واليسار (...) نحن جميعًا في قارب واحد. في الواقع؛ إن كل البشرية في قارب واحد".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد