الاستشارية الفلسطينية تطلق برنامجا تدريبيا في مهارات التوظيف

رام الله /سوا/ أطلقت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS بالتعاون مع منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة برنامج تدريبي يشمل عقد 8 دورات تدريبية في مهارات التوظيف للباحثين عن عمل من الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مشروع إدراج الإعاقة في سياسات وبرامج التوظيف في الأراضي الفلسطينية بالشراكة مع منظمة العمل الدولية ILO.

وقد نفذت الدورات التدريبية بالشراكة مع مكاتب التشغيل في مديريات وزارة العمل الفلسطينية، حيث قام بالتدريب مدربين من ذوي الإعاقة، تم تدريبهم وتأهيلهم سابقاُ، وعقدت الدورات في محافظات القدس رام الله الخليل بيت لحم سلفيت نابلس وجنين استهدفت حوالي 150 من الأشخاص ذوي الإعاقة بهدف تمكينهم من الحصول على وظائف وزيادة قدرتهم على المنافسة في سوق العمل.

وشمل التدريب العديد من القضايا المتعلقة بكيفية الحصول على وظيفة وآلية عمل السيرة الذاتية وبناء الثقة بالنفس والتهيئة لإجراء المقابلات الشخصية وطرق تسويق الذات بشكل علمي ومهني.

وشارك ممثلين من مكاتب التشغيل التابعة لوزارة العمل في التدريب من خلال مداخلات قاموا فيها بالتعريف بالخدمات التي تقدمها مكاتب التشغيل في المحافظات والحديث حول نظام سوق العمل الفلسطيني, وإمكانية إدخال أسماء الأشخاص ذوي الإعاقة في سجلات وزارة العمل من أجل التشبيك مع أصحاب العمل لاستيعاب أشخاص ذوي إعاقة ضمن مؤهلاتهم العلمية والتي تنسجم وإعاقاتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد