غزة: مؤسسة صوت المجتمع تنظم لقاءً تثقيفياً لتوعية المواطنين

مؤسسة صوت المجتمع تنظم لقاءً تثقيفياً لتوعية المواطنين

نظمت مؤسسة صوت المجتمع – غزة ، اليوم السبت، لقاء لتوعية المواطنين بمنطقة الشعف وذلك بالتعاون مع جمعية الرعاية الإنسانية حول وباء فيروس كورونا ، حيث ركز اللقاء التثقيفي حول إرشادات و طرق الوقاية والحد من المخاطر.

وأشارت د. إسراء سهمود، في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، إلى أنه في ظل حالة الطوارئ التي تسود الأراضي الفلسطينية لمنع انتشار وتفشي فيروس كورونا بين المواطنين فإننا بأمس الحاجة للحد من تفشي الأمراض والأوبئة، في إشارة للفيروس المستجد ( كوفيدا-19) مبينةً بعض الأعراض التي قد تصيب المواطنين.

ونوهت خلال اللقاء إلى ضرورة التزام المواطنين بكافة التعليمات الواردة من الجهات الصحية في محاولة للحد من الانتشار وتقليل المخاطر .

بدورها أكدت منسقة اللقاء نور عبد الله، على أن المؤسسة ستواصل فعالياتها وأنشطتها المجتمعية ضمن برنامج التدخل المجتمعي من أجل تثقيف المواطنين بالقضايا الحساسة، في إشارة لتعزيز الحقوق الثقافية والحق في الصحة لدى المواطنين.

ولفتت خلال اللقاء إلى أهمية دور الجهات الرسمية والحكومية ومنظمات المجتمع المدني في عملية التوعية واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة .

يشار إلى أن مؤسسة صوت المجتمع هي منظمة مستقلة تعمل في قطاع غزة وتهدف ضمن رؤيتها ورسالتها الي تعزيز مبادئ حقوق الانسان ومفاهيم الديمقراطية ، كما وتسعى من خلال برامجها لتوعية وتمكين المواطنين حول القضايا والحقوق المدنية والثقافية .

IMG-20200312-WA0038.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد