جوال

طقس فلسطين : آخر تطورات المنخفض الجوي العميق

طقس فلسطين

طقس فلسطين

غزة - سوا

قالت دائرة الأرصاد الجوية إن طقس فلسطين هذه الليلة سوف يستمر بالتأثر بالمنخفض الجوي العميق لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وعاصفا وماطرا وباردا و الامطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

وأطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على المنخفض الجوي اسم "التنين"، وحسب الارصاد الجوية فإن سبب تسميته بهذا الاسم، يعود الى شكل المنخفض المتوقع على الخرائط الذي يشبه نوعا ما شكل التنين.

طقس فلسطين السبت حيث يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي العميق والكتله الهوائية الباردة لذا يبقى الجو غائما جزئيا الى غائم عاصفا وباردا الى شديد البرودة وتسقط زخات متفرقة من الامطار على معظم المناطق تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجا.

اقرأ/ ي أيضا.. الدفاع المدني لسوا: وفاة فتى جراء سقوط برميل مياه عليه في خانيونس

طقس فلسطين الأحد يكون غائما الى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق حتى ساعات الظهيرة، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

طقس فلسطين الاثنين يكون غائما جزئياً الى صاف ويطرأ ارتفاع اخرعلى درجات الحرارة ليصبح الجو معتدلاً في معظم المناطق، والرياح غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال فترة تاثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح ، والانخفاض الحاد في درجات الحرارة، تدني مدى الرؤيا الافقية، خطر التزحلق على الطرقات.