بالصور: لأول مرة: إسرائيل تُدخل مجموعات فحص للكشف عن كورونا في غزة

فيروس كورونا - أرشيفية -

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، إن إسرائيل أدخلت ولأول مرة حوالي 200 مجموعة فحص إلى قطاع غزة للكشف عن فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وأوضحت "القناة 13" العبرية، إن إسرائيل سمحت بإدخال حوالي 200 مجموعة فحص للكشف عن فيروس كورونا لغزة.

ومن جانبه قال ما يسمى منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة كميل أبو ركن، إنه وبتوجيهات من وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينت، أُدخلت اليوم حوالي 200 مجموعة فحص لتشخيص فيروس كورونا إلى قطاع غزة.

وأضاف ابو رُكن، أن هذا الإجراء جاء للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد في الضفة الغربية وقطاع غزة، مؤكداً أن منع تفشي فيروس كورونا في غزة والضفة الغربية مصلحة إسرائيلية رئيسية، لأنه قد يُعرض صحة الإسرائيليين للخطر.

وفي سياق مُتصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن المختبر المركزي في مركز شهداء الرمال بغزة يعمل على مدار الساعة لإجراء الفحوصات المخبرية لحالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا.

أقرأ/ي أيضاً: مختبر مركزي لفحص كورونا.. الصحة بغزة تعلن إجراء 19 فحصا للعائدين للقطاع

وأوضحت الوزارة أن المختبر المركزي مجهز بالأجهزة والمستلزمات المخبرية اللازمة لفحص فايروس كورونا الجديد.

وأشارت إلى أن الكوادر الفنية في المختبر المركزي مؤهلة تماماً لإجراء الفحوصات المخبرية للفيروسات، مؤكدة أن كافة اجراءات السلامة والوقاية والتعقيم الجيد متوفرة في المختبر المركزي لمنع انتقال العدوى.

وقالت الصحة إن سحب العينات من حالات الاشتباه بالإصابة بفايروس كورونا يتم في اماكن تواجدها ومن خلال فرق فنية مخصصة لذلك، فتة إلى أن الفحوصات المخبرية للعينات تجرى في المختبر المركزي بما يحقق سلامة الاجراءات والنتائج.

فهرس.jpg
image.png
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد