جوال

شاهد نت: مسلسل عهد الدم الحلقة 6 السادسة كاملة وبدون تقطيع

مسلسل عهد الدم

مسلسل عهد الدم

دمشق - سوا

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الجمعة 13 مارس 2020 مسلسل عهد الدم الحلقة 6 السادسة، حيث حقق المسلسل نجاح باهر في الاوساط العربيةحيث بدأ  الفنان السوري باسل الخياط  التمثيل منذ أن كان في الثامنة من عمره وشارك في مسرح الأطفال، وعندما تقدم لاختبارات القبول في المعهد العالي للفنون المسرحية (دمشق) تم رفضه في المرة الأولى ولكن بالعام التالي اللجنة نفسها قبلته.

شاهد نت: مسلسل عهد الدم الحلقة 6 السادسة كاملة وبدون تقطيع هنـــــــــــا

واستطاع باسل خياط تحقيق جماهيرية كبيرة في العالم العربي، عبر عددٍ من الأدوار المركبة التي أدّاها خلال السنوات الأخيرة، مما يجعل دوره بمسلسل "النحات" موضع ترقب، ونشر الفنّان السوري مؤخراً عبر حسابه الرسمي على موقع "انستغرام"، صورةً له من كواليس العمل بشخصية "يمن"، علقّ عليها بالقول: "الثقة باب من أبواب النجاح مع كل الحب لكم.."ولاحظنا ايضاً أن المشروع بإنتاجية ضخمة والسخاء الانتاجي والفني واضح فيه، كما أنّ الممثلين يلعبون ادواراً جديدة عليهم ويتبادلون في ما بينهم اللعب باحتراف، ما يؤسس لنجاح كبير سيحققه العمل.

وكانت بداية ظهور الفنان 'باسل خياط مع حمزه أبو علي عندما كان في الثامنة من عمره. بدأ بالمشاركة في مسارح الأطفال حتى صار التمثيل إحدى هوايته؛ حيث وجد نفسه قادراً على أداء أدوارٍ بشكل مقنع؛ وقام بممارسة هوايته حتى تقدم وأصبح فنانًا مشهورًا.

وحقّق له دور "عادل" في مسلسل "عشق النساء" من إخراج فيليب أسمر وانتاج زياد شويري وتأليف منى طايع نجاحًا كبيرًا، وهو مسلسلٌ درامي رومانسي مستوحىً من قصةٍ حقيقيةٍ دارت فصولها في تسعينيات القرن الماضي في لبنان.

وتدور قصة مسلسل عهد الدم حول شخص يتسبّب عن طريق الخطأ بمقتل ابنة أحد أكبر تجّار المخدرات في حادث سير، ليضطر بعدها إلى مواجهة العديد من المواقف والمعضلات الوجودية والأخلاقية، والهدف حماية عائلته، ضمن حبكة بوليسية مشوّقة تتوزع على 10 حلقات غنية بالأحداث.

وعرضت الحلقة 1 الأولى من مسلسل عهد الدم الجزء الأول والذي يأتي ضمن أعمال الإثارة والأكشن على منصة “شاهد” حيث حاز مسلسل عهد الدم على حب عدد كبير من المشاهدين، خاصة أن بها كم كبير من الإثارة والتشويق.

وبدأ مهنته التلفزيونية في مسلسل "كان يا ماكان" الموجه للأطفال عام 1995، وتبعه مسلسل "الخيزران" والعديد من الأعمال الأخرى. لعب دور عامر في مسلسل "أسرار المدينة" عام 2000 وهو من إخراج هشام شربتجي وتأليف حسن سامي يوسف. شارك في بطولة مسلسل "أحلام كبيرة" من إخراج حاتم علي عام 2004، ولعب فيه باسل خياط دور عمر. شارك في مسلسل "الأخوة" لعام 2014 الذي يُعد تعاونًا عربيًا من ثلاثة مواسم من إخراج كلٍّ من سيف الدين سبيعي وسيف الشيخ نجيب، لعب باسل خياط دور أمير، أحد الأبناء الخمسة الذين تبناهم فريد نوح غير القادر على الإنجاب، لكن يتضح لاحقًا أنّ لديه ابنةٌ ووريثةٌ شرعيةٌ لأملاكه.