خاص: وزارة التنمية تنفي لسوا تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية

شيكات الشؤون الاجتماعية

نفى وكيل وزارة التنمية الاجتماعية ب رام الله  داوود الديك مساء اليوم الجمعة الأنباء المتداولة حول تحديد موعد صرف الشيكات الشؤون الاجتماعية في فلسطين.

وقال الديك في حديث خاص لوكالة (سوا) الاخبارية إنه ليس هناك موعد محدد لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية حتى الآن.

وكانت بعض وسال الاعلام قد تداولت خبر حول تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الإجتماعية ليوم الأحد القادم بتاريخ 2020/3/15.

ويوم الاثنين 2 مارس 2020، تحدثت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة الغربية ، مرجحة ان يتم صرفها في نهاية الشهر الجاري إذا التزمت وزارة المالية مع الوزارة بالصرف.

وقال الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الجنوبية في الوزارة أكرم الحافي لإذاعة صوت الشعب المحلية ان هناك عملية تواصل مع وزارة المالية لحسم موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية.

اقرأ/ي أيضا.. التنمية تتحدث عن موعد صرف الشؤون الاجتماعية في غزة ورام الله

ونفى الحافي ما يتم ترويجه بشأن صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة شهريا ، مبينا أنّ كل من توجّه للوزارة وتقدّم بشكوى تم النظر في شكوته، وكل أسرة تم حجبها وهي لا تستحق هذا الحجب، تم إعادتها إلى النظام وسيتم الصرف لها".

وأضاف الحافي :" تم تعديل أرباب الأسر في النظام، وحالات الوفاة، وإعادة ربط المئات من الحالات التي حجبت سابقًا وهي لا تستحق الحجب(..) مشيرا الى ان مليون و300 ألف شيكل زيادة عن آخر دفعة من الشؤون التي صرفت في شهر 12 الماضي.

وبحسب وزارة التنمية في غزة فإن 33.8 بالمئة من سكان قطاع غزة يعيشون تحت خط الفقر المدقع ، وإن نسبتي الفقر والبطالة في غزة وصلتا، خلال عام 2019، إلى75 بالمئة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد