صحيفة اسرائيلية تتهم السلطة بالتدخل في الانتخابات الاسرائيلية

تل أبيب/سوا/ اتهمت صحيفة اسرائيلية القيادة الفلسطينية بالتدخل في الانتخابات الاسرائيلية من خلال دعم القائمة العربية المشتركة، مشيرة بشكل خاص الى فيديوهات دعائية بثها تلفزيون فلسطين الرسمي وتصريحات لقيادي بحركة فتح.

وكتبت صحيفة اسرائيل اليوم أنه ورغم تصريحات القيادة الفلسطينية بأنها ليست معنية بالتدخل في الانتخابات الاسرائيلية، الا ان الفلسطينيين يعملون في الايام الأخيرة على تشجيع اصحاب حق الاقتراع في الوسط العربي على التصويت للقائمة المشتركة.

وأشارت الصحيفة الاسرائيلية إلى بث التلفزيون الفلسطيني الرسمي، أشرطة الدعاية الخاصة بالقائمة المشتركة من خلال دعوة العرب الى التصويت لها.

كما نقلت الصحيفة تصريحا للقيادي في حركة فتح، حاتم عبد القادر، يدعو فيه الفلسطينيين في الداخل الى المشاركة في الانتخابات. وكتب عبد القادر في بيان نشره موقع بانيت: أن "هذه الانتخابات مصيرية بالنسبة للعرب في إسرائيل".

وكان الرئيس محمود عباس أكد في كلمته في اجتماعات المجلس المركزي الاخيرة ب رام الله ان القيادة لا تتدخل بالانتخابات الاسرائيلية وقال "بالنسبة للانتخابات لا شأن لنا بها ولا نتدخل".

لكن الرئيس عباس أشاد بتشكيل قائمة عربية موحدة موضحاً: أنه "مهما جردنا أنفسنا وابتعدنا نعلن شيئا من الفرحة أن أشقاءنا في الداخل توحدوا. نحن سعداء أن يتقدم الإخوة جميعهم بقائمة واحدة ويدافعوا عن حقوقهم، نحن لا نريد منهم أكثر من ذلك".

وأكد الرئيس عباس: أن هذا الموقف لا يعتبر تدخلاً مضيفاً "نقول للقائمة العربية الله معكم وهذا ليس تدخلا في الشؤون الإسرائيلية، ونقول لهم الله يعطيكم العافية ويوفقكم ويحميكم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد