المصابون بصحة جيدة

بالفيديو: ملحم : سيتم الليلة الإعلان عن نتائج فحص 35 عينة جديدة (شاهد)

الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم

قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم اليوم الجمعة إن هناك 35 عينة قيد الفحص المخبري للاشتباه باصابتها بفيروس كورونا ، مضيفا أنه سيتم الاعلان عنها فور صدورها في وقت لاحق من هذه الليلة.

وأضاف ملحم في مؤتمر صحفي حول آخر مستجدات فيروس كورونا والتدابير الاحترازية، بمدينة رام الله ، أن المصابين الـ35 في فلسطين بصحة جيدة، ولم يطرأ أي تداعيات على أي من المصابين، بما فيهم الحالات التي تخضع للحجر الصحي.

وأعلن أن الفحوصات المخبرية للعينات التي تؤخذ من المواطنين في بيت لحم ستتم في مدينة بيت لحم، دون الحاجة لإرسالها إلى المختبر المركزي بمدينة رام الله كما كان معمول به سابقا، تسهيلا على المواطنين، ولإصدار النتائج بأقصى سرعة.

وأوضح ملحم أن الذين يستهدفهم هذا الفيروس هم الشيوخ الذين ليهم أمراض مزمنة، والوقاية من هذا الفيروس تكون فقط عبر تجنب الاكتظاظ والعادات الكثيرة التي اعتدنا على ممارستها سابقا كالتقبيل والعناق والتسليم والمصافحة واستخدام أدوات الغير.

وتابع أن الفحوصات المخبرية التي صدرت مساء اليوم، للعينة التي أُخذت من أحد المواطنين القادمين عبر مطار اللد إلى مدينة رام الله صباح اليوم كانت سلبية (أي غير مصابة بالفيروس)، مؤكدا أنه حرصا من وزارة الصحة على سلامة الفحوصات، فإن كل الحالات المماثلة يتم إخضاعها للحجر المنزلي بانتظار أخذ عينات جديدة منها بعد أيام للتاكد من سلامتها.

وشدد على ضرورة تعامل وسائل الإعلام مع الأمر بمنطق المسؤولية الوطنية والحرفية الإعلامية، بعيدا عن السبق الصحفي والتهويل وإشاعة ما يثير الفزع، مشيدا بالصحفيين الذين يقومون بواجبهم بحرفية وشفافية في ظل هذه الظروف، داعيا لضرورة اعتماد التقارير الصادرة عن وزارة الصحة أولا بأول.

وطمأن ملحم المواطنين، لا سيما الأمهات، قائلا إن التقارير العالمية تشير إلى أن نسبة الوفاة من هذا الفيروس لا تتجاوز 1%، وأن الأطفال هم الأكثر صمودا أمامه، وأنه لم تسجل أي حالة وفاة به لطفل لغاية الآن.

وأشاد ملحم بكل القيم النبيلة التي سجلت في العديد من المحافظات لمواجهة "كورونا"، وما قدمه القطاع الخاص من مبادرات، قائلا "إن ذلك كله يصب في منع تفشيه ويخفف من وطأته، والخروج منه أكثر صحة وعافية".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد