اعتقال فلسطينيين اثنين على حدود قطاع غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة - أرشيفية -

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، اعتقال الجيش الإسرائيلي لفلسطينيين اثنين على حدود قطاع غزة ، بدعوى محاولتهم التسلل إلى الداخل عبر السياج الفاصل شرق المحافظة الوسطى.

ووفقاً لموقع "مفزاك درومي" العبري، فإن الجيش الإسرائيلي اعتقل الفلسطينيين الاثنين، زاعماً العثور بحوزتهم على 3 سكاكين وقنبلة يدوية، حيث تم تحويلهم للتحقيق.

من جانبه، قال عبد الناصر فروانة رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن جيش الاحتلال اعتقل بعد ظهر اليوم الجمعة فلسطينيان من قطاع غزة بعد اجتيازهما السياج الفاصل باتجاه الأراضي المحتلة عام٤٨، دون الاعلان عن اسمائهما او الكشف عن مصيرهما.

وأكد أنه بذلك يرتفع عدد الفلسطينيين من قطاع غزة الذين تم اعتقالهم بعد اجتيازهم للحدود الشرقية او الشمالية للقطاع باتجاه الاراضي المحتلة عام١٩٤٨ الى (١٤) فلسطينيا منذ مطلع العام الجاري.

واشار إلى ان كل من اجتياز الحدود كانت نهايتهم الاعتقال، وعوملوا بقسوة وتعرضوا للتعذيب والتنكيل والضغط، وهذه المحاولات ازدادت خلال السنوات الاخيرة واصبحت تشكل ظاهرة خطيرة آخذة بالاتساع، تستدعي التوقف امامها  ودراسة دوافعها، والعمل على تجنب توابعها وتأثيراتها السلبية على الفرد والمجتمع الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد