قائمة مسلسلات رمضان 2020 الخليجية _ وقصة كل مسلسل

مسلسلات رمضان 2020

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم أبرز المسلسلات الخليجية الرمضانية 2020، مع اقتراب موسم مسلسلات رمضان 2020،الدراما الخليجية هي نوع من النصوص الأدبية العربية التي تؤدى تمثيلا في المسرح أو السينما أو المرناة (التلفاز) أو الإذاعة تتألف الدراما الخليجية من أنواع عديدة مثل الاجتماعي و الحزن و البوليسي و الطلاب و الكوميدي، إلا أن الدراما الخليجية تنتمي إلى طابع الحزن أكثر من أي نوع آخر.

وبدأت الشركات الانتاجية في تنفيذ أعمالها التي ستعرض في رمضان المقبل، كما كشفت وسائل إعلام خليجية أبرز المسلسلات التي من المقرر أن تعرض في رمضان 2020، وتدور الاحداث الدراما الخليجية الاجتماعية، وتناقش قضايا اجتماعية تتصل مع الواقع الخليجي، تجربة جديدة يعيشها العديد من الفنانين ويقدمونها في المسلسلات الجديدة.

أبرز مسلسلات رمضار 2020:-

قصة مسلسل في ذاكرة الظل

يستعد الفنان والمخرج علي العلي لتصوير دوره بالدراما الرمضانية “في ذاكرة الظل“، من تأليف محمد كاظم، وإنتاج مريم نصير، وبمشاركة نخبة من النجوم منهم : داود حسين وعبير الجندي وأحمد إيراج ويعقوب عبدالله، فضلا عن مشاركة العديد من الفنانين .

وفي هذا الصدد، ثمَّن العلي، تجربته الجديدة، مؤكدا حرصه على التنويع فيما يقدم من أعمال درامية ومسرحية، وقال إن المسلسل الجديد يوثق تعاونه مع نخبة من الفنانين الذين يعتز بهم، وتمنى أن يترك العمل بصمة خلال موسم رمضان المقبل.

بدأ الفنان المنتج عبدالله عبدالرضا، حفيد الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا، التحضيرات في “مركز الفنون” لإنتاج مسلسل “في ذاكرة الظل ” بطولة الفنان داود حسين، المقرر عرضه خلال الدورة الرمضانية المقبلة، عبر شاشة تلفزيون الكويت وعدد من الفضائيات الخليجية . وأشار الفنان عبدالله عبدالرضا، الى انه كان قد خاض خلال الموسم الماضي مجموعة من التجارب الانتاجية، التي حصدت كثيرا من النجاح والتميز من بينها مسلسل “ماذا لو؟”، الذي شارك في انتاجه واستطاع العمل ان يحلق عبر منصات عالمية من بينها “نتفليكس”. كما انتج المسرحية الاستعراضية الناجحة “تومورو” مع الفنانة شجون.

عن عمله الدرامي الجديد قال الفنان عبدالله: دراما تلفزيونية اجتماعية تذهب إلى موضوعات ثرية بالمضامين والقيم هكذا هو النص الرائع، الذي صاغته الكاتبة المتميزة مريم نصير تحت عنوان “في ذاكرة الظل” وسيتصدى لبطولته الفنان داود حسين، الذي استطاع خلال المواسم الاخيرة ان يذهب الي فضاءات اضافية في رصيده وتجربته، واشير هنا الى مسلسلي “عبرة شارع ” و”موضي قطعة من ذهب”.

و في العمل الجديد مجموعة من النجوم، منهم عبير الجندي، احمد ايراج، يعقوب عبدالله، روان المهدي، محمد صفر، وحشد آخر من الفنانين يمثلون أجيال الفن، وسيتصدي لاخراج العمل المونتير محمد كاظم، الذي كان وراء النسبة الاكبر من الاعمال الدرامية المحلية، وسنشرع في تصوير العمل مطلع ديسمبر المقبل. وفي ختام تصريحه قال المنتج عبدالرضا، بانه يتم التحضير في خط متواز لعمل مسرحي استعراضي جديد ل عيد الفطر المبارك من الآن.

مسلسل كسرة ظهر للفنان عبدالله السدحان

يقول المنتج محمد المعوشرجي عن سبب اختياره للفنان السعودي عبد الله السدحان للمشاركة في بطولة العمل " الدور صعب وكان يحتاج إلى ممثل صعب والسدحان لديه القدرة على تجسيد كل الشخصيات كما أنه نجم صف أول".

وأضاف " مستمتع بالتحدي في هذا العمل خصوصا مع مشاركة السدحان وهو نجم كوميدي يخوض تجربة تراجيدية " لافتاً إلى أن أحمد المقلة مخرج متمكن من أدواته.

أما المخرج أحمد المقلة فقال " اسم العمل يحمل الفكرة التي تدور حولها الأحداث، كسرة الظهر هو انكسار الشخصية أو اجبارها على تقبل واقع ما، لذلك نتابع كيف تواجه الشخصيات الرئيسية قرارات مصيرية يتوجب عليها أن تتخذها ونتابع من خلال مجريات العمل كيف تواجه هذه الشخصيات مصيرها الجديد".

وحول كواليس العمل يقول المقلة " من خلال قراءة النص كان هناك العديد من المشاهد التي يجب أن نصورها في "سوق المباركية " ولأننا لا نستطيع بناء ديكور لسوق المباركية كنا أمام تحدي وهو أن نصور هناك خصوصاً وإننا لا نستطيع أن نحكم السوق وكان يجب علينا أن نخرج بنتيجة جيدة من خلال أداء الممثل وحركته في ظل وجود الجمهور والمارة الذين يستوقفهم التصوير، لذلك كانت تلك المشاهد هي الأصعب واستطعنا أن ننفذها بإتقان".

وأشادت الكندري بتجربتها مع الفنان عبد الله السدحان وقالت " يعني لي الكثير أن أقف أمام فنان بحجم وتاريخ عبد الله السدحان، أحببت التناغم والتفاهم بيننا كثيراً، وقالت هنادي إنها محظوظة في هذا المسلسل لأنها تتعاون مع شركة كنوز الخليج للمنتج محمد المعشورجي والمخرج أحمد المقلة إلى جانب زملائها من نجوم الساحة الفنية.

مسلسل الكون في كفه للفنانة الهام الفضالة

تواصل الفنانة إلهام الفضالة تصوير مسلسلها الجديد " الكون في كفة" من إخراج سائد الهواري تصوير و للكاتب علي الدوحان، من بطولتها ونخبة من الفنانين، وإنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبد الأمير، ومن المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.

وتقول الهام عن هذا العمل: "يعد ذلك التعاون الثالث على التوالي مع الكاتب علي الدوحان الذي يتميز بأن كتاباته وأعماله سلسة تمر إلى قلب المشاهد مباشرة، خصوصاً أننا في زمن صعب يحتاج المتفرج فيه إلى الأعمال البسيطة الهادئة، وأجسد في العمل شخصية "شمور" التي وجدتها مختلفة تماماً عن شخصية الأم والجدة المقعدة التي جسدتها العام الماضي، لتأتي "شمور" المتكبرة القيادية صاحبة الشخصية القوية التي ترى أن الكون في كفة وهي في الكفة الأخرى، تلك النوعية من الأدوار استمتع في تجسيدها بالتعاون مع مجموعة مميزة من الفنانين".

وحول تعاونها مع المخرج سائد الهواري اوضحت "هذا اللقاء الثاني معه بعد مسلسل (جار القمر)، هو من المخرجين المميزين، وله بصمات مهمة ولديه مساحة من الحوار مع الممثلين"، مؤكدة أن الصدق في العمل وحب التمثيل هو ما عزز من تواجدها ووصل بها إلى المكانة التي تتبوأها حالياً.

اما المخرج سائد الهواري فقال عن المسلسل: "جذبني إلى منطقة جديدة غير متعارف عليها، خصوصاً أنها التجربة الثانية مع الكاتب علي الدوحان، وهو من المؤلفين أصحاب الحس والقدرة على تصوير الاحداث من خلال كلماته"، كاشفاً أن العمل يطرح جملة من القضايا الاجتماعية في قالب مختلف عن السائد.

وأضاف الهواري أن إيقاع النص سريع ولامس شيئاً مهماً داخلي لاسيما أنه يطرح عدة قضايا وموضوعات تحدث معنا في المجتمعات العربية يومياً، ونتابع من خلال المسلسل تحليل هذه الأحداث وسبب ما نمر به حالياً".

من جهته، قال الفنان عبدالله بهمن عن مشاركته في المسلسل، إن الدور "كان مكتوباً لي واستفزني منذ قرأته، لاسيما أن طريقة طرح الكاتب الدوحان للقضايا التي يناقشها العمل مختلفة عن السائد، وأجسد في العمل شخصية عيسى، شاب مغلوب على أمه يتمتع بخفة ظل لكنها كوميديا الموقف سواء لشاب فقير يتعرض لحادث سيارة يقلب حياته رأساً على عقب ولكن بعدما يخسر جزءاً من صحته بسبب إعاقة جسدية وتتوالى الأحداث.

مسلسل والدي العزيز

تدور الاحداث عندما تنتهي قصة حب فاشلة بانفصال رجل وامرأة وابتعادهما، ولكن حينما يتقابلان من جديد بعد سنوات عديدة، تعود القصة الحب لت فتح أبوابها من جديد.

والدي العزيز هو عنوان المسلسل التلفزيوني الجديد، الذي يتأهب الفنان إبراهيم الحربي لتصويره قريباً مع نخبة من نجوم الدراما الكويتية، على غرار محمد صفر وعبدالمحسن القفاص، وغيرهما باقة كبيرة ممن يعكف المنتج باسم عبدالأمير على التعاقد معهم حالياً .

بدأ قريبا المخرج البحريني علي العلي تصوير مسلسله الجديد ” والدي العزيز” من تأليف الكاتب البحريني حسين المهدي وتمثيل نخبة من النجوم منهم إبراهيم الحربي ومحمد صفر وعبدالمحن القفاص وغيرهم .

بطل المسلسل إبراهيم الحربي تحدث عن هذا العمل قائلا : أؤدي دور الأب الذي يسعى إلى احتواء ابنه بطرق شتى، كما يعمل على تطوير علاقته معه، إذ يعامله بكل رفق (ولين) ليكسب وده وليتقرب منه أكثر فأكثر، مردفاً: في خطٍ درامي آخ، يرتبط هذا الأب بعلاقة جديدة مع امرأة تُغيّر مجرى حياته، فيحاول جاهداً أن يكون عادلاً بينها وبين ابنه، لدرء المشكلات والخلافات التي قد تحدث بينهما، في حال كان ينحاز إلى أحدهما على الآخر .

ولفت الحربي إلى أنه يجسد في المسلسل الشخصية المحورية والرئيسية، التي تدور من حولها الأحداث في قالب درامي غزير بالمعاناة، موضحاً أن العمل يرصد الكثير من الموضوعات الاجتماعية الحسّاسة داخل البيت الواحد، لا سيما حول علاقة الأبناء والآباء، كما لا يخلو من قصص الحب والرومانسية، ومضامين أخرى لم يتم التطرق لها من قبل في الدراما التلفزيونية​.

مسلسل دفعة بيروت

يقوم بهذا العمل الدرامي الذي يذاع في رمضان 2020 ألمع النجوم في الوسط الفني العربي ويشارك في بطولة العمل إلى جانب دهراب نخبةٌ من نجوم الفن، من أبرزهم نور الغندور، فاطمة الصفي، بشار الشطي، مهند الحمدي، روان مهدي، عبدالعزيز النصار، ناصر الدوسري، لولوة الملا، حمد أشكناني، وعلي كاكولي.

ويحمل النص الطابع الدرامي الاجتماعي، ويروي أحداثاً، عاشها طلبة الدفعة الأولى من الكويت خلال ابتعاثهم إلى العاصمة اللبنانية، يأتي مسلسل “دفعة بيروت” بعد النجاح الكبير الذي حققته الكاتبة هبة مشاري حمادة في رمضان الماضي عبر مسلسل “دفعة القاهرة” الذي حصد نسبة مشاهدة عالية على مستوى الخليج والوطن العربي.

مسلسل هي وبناتها

قصة مسلسل فضيلة وبناتها يعد مسلسل فضيلة وبناتها من الأعمال الدرامية العائلية التي تجسد هموم العائلة في غياب الأب، تبدأ القصة من غياب الوالد عن هذه العائلة وذلك بسبب موته وتقع الهموم جميعها على الأم وهي التي تحاول تدبير قوت يومها لعائلتها الصغيرة التي تتألف من ابنتين، فكرة إعالة الأم لعائلتها بعد موت الأب هي من الأفكار الشائعة جدًّا التي يُحسن طرحها في المسلسلات لمعالجتها، وتعمل هذه الأم على محاول زجِّ ابنتيها في هذا الصَّاع لكسب عيشها؛ فابنتها الكبيرة وهي "هازال" التي تتمتع بشخصية ذكورية بعيدة كثيرًا عن الأنوثة وذلك لأنها تظنُّ أنها يجب أن تأخذ مكان والدها في العائلة، وتحاول الأم طيلة حلقات المسلسل أن تغير شخصية ابنتها هذه، وأما الابنة الصغرى وهي التي كانت تتمتع بجمالٍ أخَّاذ فقد عملت في الشركات الإعلانية، يجسد هذا المسلسل صراع الحب وأن المال ربما يقف عائقًا وحائلًا أمام الكثير من قصص الحب والزواج، فالفتاة الصغرى تحب جارها "ياسين" وتتعلق به جدًّا لكنّ القدر لا يقف معهما، فتتزوج من صاحب الشركة التي تعمل عنده وهو الرجل الغني، ليتزوج فيما بعد هو من ابنة صاحب الشركة وتتسارع الأحداث كثيرًا بعد ذلك فتكون شائقةً باهرة، لتكتمل معها قصة مسلسل فضيلة وبناتها.

مسلسل جنة هلي للفنانة سعاد عبدالله

استقرت الفنانة الكويتية سعاد عبد الله على مشروعها الدرامي الرمضاني 2020 بعد فترة من البحث والمفاضلة بين أكثر من نص حيث أعلنت أخيراً عن خوضها سباق رمضان بمسلسل ” جنة هلي”، من تأليف نوف المضف ومن إخراج منير الزعبي في تعاونه الثاني على التوالي مع سعاد، بعد تجربتها الماضية في مسلسل “انا عندي نص”.

كما يواصل فريق العمل البحث عن ممثلين، ومُرشح لبطولة العمل مجموعة أخرى من الفنانين منهم «شيماء علي، وليلى عبد الله».

يذكر أن «جنة هلي» من بطولة نخبة نجوم على رأسهم سعاد عبدالله إلى جانب إبراهيم الحربي، انتصار الشراح، حسين المهدي، هند البلوشي، شهاب جوهر، شهاب حاجية، فرح الصراف، لمياء طارق، في الشرقاوي، شيماء علي، هند البلوشي، شهد ياسين، مشاري المجيبل وغيرهم .

وسيطرح العمل في مضمونه عدداً متنوعاً من القضايا الاجتماعية التي تهم الأسرة الكويتية . إلى جانب ذلك، يعتبر من الأعمال الدرامية التي يتم العمل عليها خلال الفترة الحالية بهدوء تا م، وهو الأمر الذي اعتدناه في جميع أعمال الفنانة سعاد عبدالله، حفاظاً منها على عنصر التشويق .

أعلنت الفنانة ملاك الكويتية أخيراً عن انضمامها إلى فريق المسلسل الدرامي الرمضاني «جنة هلي»، من تأليف نوف المضف وإخراج منير الزعبي، واكتفت ملاك بنشر صورة في حسابها الشخصي على «انستغرام» تجمعها مع بعض زميلاتها المشاركات في المسلسل، معلقة عليها: «مسلسل جنة هلي رمضان 2020» .

مسلسل أم هارون للفنانة حياة الفهد

ولدت الفنانة حياة الفهد في منطقة شرق وفي الخامسة من عمرها انتقلت مع أسرتها إلى المرقاب وسكنت بالقرب من «مسجد عبد الله المبارك» وتربت يتيمة بعد فقدانها لوالدها.

لم تكمل دراستها الابتدائية، إلا إنها تعلمت القراءة والكتابة بعد ذلك بعد شعورها بحاجتها إليهما، واستطاعت إتقان القراءة والكتابة بالعربية الفصحى والإنجليزية.

واكتشفت الفنانة حياة الفهد حبها للفن في بداية خمسينيات القرن العشرين بعد أن شاهدت فيلم سينمائي كان من بطولة فريد الأطرش.

وأصبحت الفهد تتردد بعد ذلك على السينما مع أهلها، وسرعان ما تحوّل هذا الأمر إلى هواية تمارسها باستمرار.

ولدى الفنانة الفهد ثلاث أشقاء الكبرى شريفة التي تولت تربيتها بعد وفاة والدتها عام 1987 مع أختها الصغرى غنيمة وأخوها الوحيد.

وبدأت الفنانة حياة الفهد بطلة مسلسل المسيح الدجال بالعديد من الأعمال الفنية الخليجية القوية والجميلة ومنها، حيث بدأت مشوارها الفني في مسرحية الضحية عام 1963 مع الفنان منصور المنصور وتأليف صقر الرشود

أول اجر حصلت عليه في التمثيل كان 30 ديناراً نظير مشاركتها في مسرحية (بسافر وبس) مع مسرح الخليج وهو أول عمل تشارك فيه بدور ام رغم ان سنها لم يتجاوز الخامسة عشرة حينها

وقدمت العديد من الأعمال الكوميدية والتراجيدية ما بين مسلسلات ومسرحيات وسهرات تلفزيونية خلال مسيرتها الفنية الممتدة في المجال الفني والإعلامي

لقبت بسيدة الشاشة الخليجية، وبرز هذا اللقب كثيرًا حين وضع في مقدمة مسلسل جرح الزمن للكاتبة فجر السعيد.

كما أنها عملت مذيعة في إذاعة الكويت في الفترة ما بين عام 1965 وعام 1968 قدمت خلالها عدد من البرامج الإذاعية مع أمل عبد الله وجاسم كمال.

الجدير بالذكر أن الدراما الخليجية هي نوع من النصوص الأدبية العربية التي تؤدى تمثيلا في المسرح أو السينما أو المرناة (التلفاز) أو الإذاعة تتألف الدراما الخليجية من أنواع عديدة مثل الاجتماعي و الحزن و البوليسي و الطلاب و الكوميدي، إلا أن الدراما الخليجية تنتمي إلى طابع الحزن أكثر من أي نوع آخر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد