جوال

حصيلة أضرار المنخفض

الدفاع المدني لسوا: وفاة فتى جراء سقوط برميل مياه عليه في خانيونس

الدفاع المدني يتعامل مع حوادث بالضفة

الدفاع المدني يتعامل مع حوادث بالضفة

غزة - سوا

أكد مدير العمليات في جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة  رائد الدهشان اليوم الخميس تسجيل حالة الوفاة الثانية خلال 24 ساعة الماضية بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال الدهشان لوكالة (سوا) الاخبارية، إن فتى يبلغ من العمر (15 عاما) من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة توفي جراء سقوط برميل مياه من فوق منزل، حيث تم نقل الفتى إلى المستشفى بسيارة مدنية.

وأوضح الدهشان أن طواقم الدفاع المدني رفعت الخطر من المكان وتعاملت مع الحدث.

وأضاف : "فور سقوط برميل المياه على الفتى تم نقله إلى المستشفى الأوروبي عبر سيارة مدنية".

وسُجلت أضرار مختلفة في قطاع غزة والضفة الغربية، منذ بدء تأثر طقس فلسطين بالمنخفض الجوي العميق مساء أمس الخميس، والذي أطلق عليه الراصدون اسم "عاصفة التنين" الرميلة.

اقرأ/ي أيضا.. عاصفة التنين.. وفاة طفلة وأضرار في غزة وإصابات بحوادث بالضفة

وكانت طفلة (11 سنة) لقيت مصرعها وأصيب اثنين من أفراد عائلتها؛ مساء أمس، جراء سقوط برميل مياه بفعل الرياح الشديدة على غرفة بمنزلهم في مخيم البريج وسط القطاع.

بدوره، استعرض الدفاع المدني صباح اليوم الجمعة، المهام التي نفذها في محافظات قطاع غزة، منذ لحظة دخول المنخفض عصر الخميس، موضحا أنها بلغت 78 مهمة.

وقال الدفاع المدني إن مهامه توزعت كالتالي : "تطاير ألواح زينجو 57، إزالة أشجار سقطت 11، إزلة أعمدة ويافطات 6، إزالة براميل مياه 1، تأمين اسبست آيل للسقوط 2،  إصابة إطفائي أثناء عمله".

وتوزعت هذه المهام في المحافظات كالتالي: 12 في محافظة الشمال، و14 بمحافظة غزة، و9 في الوسطى، و12 في خانيونس، و22 في رفح".

وفي الضفة الغربية، أصيب 6 مواطنين بثلاثة حوادث سير منفصلة في محافظة سلفيت، ونشب حريق في مستودع للفحم في يعبد، ونحو 206 حالات تدخل لطواقم الدفاع المدني في الضفة الغربية، منذ دخول المنخفض الجوي أمس الخميس حتى اللحظة.