بالفيديو: رئيس وزراء بريطانيا: كورونا سيستمر في التفشي حول العالم - شاهد

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس الخميس، إن فيروس كورونا المُستجد سيستمر في التفشي حول العالم وفي المملكة المُتحدة خلال الأشهر القادمة.

وأوضح جونسون خلال مؤتمر صحفي عقده للإعلان عن تأخير خطة عمل الحكومة البريطانية لمواجهة فيروس كورونا، أن الفيروس أكثر خطورة من الإنفلونزا الموسمية، وسيصاب به المزيد من الناس، مُشيرا إلى أن المزيد من العائلات ستفقد "أحباءها".

وتابع:"الفترة الأكثر خطورة ليست الآن ولكن بعد بضعة أسابيع اعتمادًا على سرعة انتشار الفيروس"، موضحاً "في الواقع الرقم الحقيقي للإصابات ربما يكون أعلى بكثير مما نعرف، ينبغي علي أن أكون واضحاً".

وأشار رئيس الوزراء البريطاني، إلى أنه "بموجب الخطة، إذا كانت المملكة المتحدة قادرة على تأخير ذروة الفيروس لبضعة أسابيع، فسيكون نظام الصحة العامة الوطني في وضع أفضل للتعامل معه"، على حد قوله، مشيرًا إلى أنه "إذا تأخرت الذروة حتى يصبح الطقس أكثر دفئًا، فسيقل عدد الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي ذات الصلة".

 

#شاهد| رئيس وزراء #بريطانيا يُدلي بمعلومات خطيرة عن فيروس #كورونا.

Gepostet von ‎وكالة سوا الإخبارية + Sawa Plus‎ am Freitag, 13. März 2020

من جانبه قال باتريك فالانس كبير المستشارين العلميين في مؤتمر صحفي في داونينج ستريت، إن المملكة المتحدة "متأخرة أربعة أسابيع أو نحو ذلك عن إيطاليا" مع تفشي فيروس كورونا المستجد، مضيفًا "هذا مرض جديد وليس لدينا مناعة منه". بحسب موقع "سي أن أن"

وعلى الرغم من أنه لم يتم الإعلان سوى عن 596 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة، إلا أن فالانس قال إنه "من المرجح أكثر" أن هناك ما بين خمسة وعشرة آلاف شخص مصاب في المملكة المتحدة. وأضاف أن هذا العدد لا يزال صغيرًا نسبيًا، ومن المتوقع أن يصل عدد الأشخاص الذين سيصابون بالمرض إلى ذروته بشكل حاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد