رسميا.. كورونا يُعلق دوري أبطال أوروبا وعدد من الدوريات الكبرى

نجوم كرة القدم

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، تأجيل جميع مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي، حتى إشعار آخر، بسبب تفشي فيروس كورونا .

وقال الاتجاد الأوروبي "يويفا" في بيان صحفي : "عطفا على القرارات التي اتخذتها حكومات عدة، تم تأجيل جميع مباريات مسابقات الأندية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقررة الأسبوع المقبل".

وكان "يويفا" قد قرر الخميس، عدم إجراء مباراة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد وكذلك مباراة يوفنتوس وأولمبيك ليون الثلاثاء المقبل، بعد اكتشاف حالتي كورونا في ناديي ريال مدريد ويوفنتوس. وفق الأناضول.

الدوري الفرنسي

وفي سياقٍ متصل، أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الجمعة، التعليق الفوري لمباريات دوري الدرجتين الأولى والثانية، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وذكر الاتحاد الفرنسي في بيان رسمي، أن قرار إيقاف مباريات دوري الدرجة الأولى والثانية جاء بعد حديث رئيس الجمهورية الذي أكد فيه على وضع المصلحة العامة فوق كل اعتبار.

وأكد على أن الهدف الرئيسي من قرار التعليق، هو الحد من انتشار هذا الوباء، وحماية الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

وكان مقررا أن تنطلق المرحلة التاسعة والعشرون، مساء اليوم الجمعة، بمباراة ليون ورينس لكنها تأجلت بموجب قرار الرابطة.

الدوري الإنجليزي

كما أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز،الجمعة، إرجاء كافة مباريات "البريميرليغ" حتى الثالث من نيسان/أبريل المقبل، خشية تفشي فيروس كورونا بين اللاعبين والمدربين.

وقالت الرابطة في بيان رسمي: "بعد اجتماع المعنيين اليوم، تقرر بالاجماع تعليق الدوري بنية العودة في 4 نيسان/أبريل، رهنا بالمشورة الطبية والظروف".

جاء ذلك بناء على اجتماع طارئ دعا إليه الاتحاد الإنجليزي، بعد المستجدات الأخيرة التي حدثت في إنجلترا بشأن الفيروس في الأيام الماضية.
وأصيب عدد من اللاعبين والمدربين في إنجلترا بالفيروس، من أبرزهم المدير الفني لأرسنال مايكل أرتيتا، ولاعب تشيلسي هودسون أودوي، إلى جانب الاشتباه في إصابة عدد من لاعبي ليستر سيتي.

وبذلك، توقفت جميع الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى عدا الدوري الألماني، حيث عُلقت جميع المسابقات في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا من قبل، بالإضافة إلى الهولندي كذلك. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد