أصغرهم طفلة بعمر عامين

محدث: 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين ترفع العدد إلى 35

الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم

أعلنت الحكومة الفلسطينية، صباح اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس " كورونا " في فلسطين إلى 35 حالة.

وأكد المتحدث باسم الحكومة في مؤتمر صحفي تابعته وكالة (سوا) الإخبارية أنه تم تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا في مدينة بيت لحم ، ليرتفع العدد إلى 35 حالة في فلسطين، موضحا أن الإصابات الجديدة، لفتاتين وشابين.

وفي سياقٍ متصل، أفاد ملحم بظهور نتائج فحوصات 38 عينة لمواطنين قادمين عبر معبر الكرامة ، مبينا أنها سلبية "أي غير حاملة للمرض"، لكنها ستخضع للحجر المنزلي؛ للتأكد من سلامتها.

وبحسب ملحم، فقد تم إجراء فحوصات لـ 1929 عينة منذ ظهور فيروس كورونا في فلسطين، مشيرًا إلى أن الحالات المصابة موزعة على (13 إناث و22 ذكور). 

وفي سياقٍ متصل، ذكر ملحم أنه بتوجيهات من رئيس الوزراء محمد اشتية ، سيترأس مدير عام الرعاية الصحية بوزارة الصحة الدكتور كمال الشخرة اجتماعا لمدراء الصحة في محافظة شمال الضفة.

كما شدد ملحم على دعوة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بأداء الصلاة في المنازل؛ للحد من انتشار مرض كورونا.

وفي سياقٍ متصل، قالت وزارة الصحة إن عدد الإصابات بفيروس كورونا 35 (34 في بيت لحم وإصابة في طولكرم)، (13 أنثى و22 ذكرا)، موضحة أن 3 من المصابين تقل أعمارهم عن 18 عاما. 

وأشارت الصحة إلى أن أصغر المصابين طفلة بعمر عامين من بيت لحم، فيما هناك 3 من بين المصابين أعمارهم 60 عاماً، لافتة إلى أن الإصابات الأربعة الجديدة التي تم تسجيلها اليوم في بيت لحم جميعهم لمخالطي مصابين، وقد كانوا في الحجر المنزلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد