ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 126

كورونا في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 126 إصابة. 

ووفقا للمعطيات التي نشرتها الوزارة، فإن إصابتين وصفتا بالخطيرة، و5 إصابات في حالة متوسطة و119 إصابة طفيفة.

وأوضحت أنه يرقد في المستشفيات 100 مصاب بفيروس كورونا، إضافة إلى أربع حالات في طريقها للحجر في المستشفيات. و19 حالة في الحجر المنزلي. وقد تم تسريح 3 حالات بعد شفائها من الفيروس.

وقالت الوزارة إن 949 طبيبا و2479 موظفا في جهاز الصحة يتواجدون في حجر صحي تحسبا من احتمال إصابتهم بالفيروس.

وباستمرار انتشار الإصابات بفيروس كورونا، أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، مساء أمس، عن تعليق دوام شامل في المدارس، والإبقاء على الدوام في رياض وحضانات الأطفال ومدارس التعليم الخاص، الأمر الذي أثار انتقادات لاستثنائها.

اقرأ/ي أيضا.. إسرائيل.. نتنياهو يدعو لحكومة طوارئ وغانتس يرد وريفلين يرحب

كما دعا نتنياهو، مساء أمس، إلى تشكيل "حكومة طوارئ قومية"؛ بحجة مجابهة فيروس "كورونا"، مستغلا حالة الهلع من تفشي الوباء في إسرائيل.

وقال نتنياهو إن "الفيروس لا يقيم وزنًا لحدود ولا يميز بين اليهود وغير اليهود، وبين المتدينين (يقصد الحريديين) وغير المتدينين، وبين اليمين واليسار (...) نحن جميعًا في قارب واحد. في الواقع؛ إن كل البشرية في قارب واحد".

وأضاف: "إنهم يفهمون (يقصد حزب "أزرق أبيض )أننا في حالة طوارئ غير مسبوقة، وهناك حالة طوارئ عهلى المستويين؛ الوطني والدولي".

وتابع زعيم حزب "الليكود": يجب وضع السياسة جانبا، وحان الوقت للعودة إلى نفس النقطة، ولكن المسؤولية الوطنية مطلوبة الآن. وفق حديثه.

واستطرد : "سنتعامل مع الأزمة بثقة مشتركة انطلاقا من إيماننا أن شيئا واحدا يُقابل عيوننا (أن هدفنا واحد) الخير لإسرائيل، وصحة وحياة الإسرائيليين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد