تعليق الدراسة في إسرائيل بسبب فيروس كورونا

المدارس في إسرائيل

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، أن مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية أوصى بتعليق الدوام الدراسي بشكل كامل وحتى عطلة عيد الفصح اليهودي، لمنتصف نيسان/ أبريل المقبل، علما بأن السلطات تدرس تمديد عطلة "الفصح" لتشمل المدارس غير اليهودية.

ووفقاً لـ"القناة 12" العبرية، عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم، جلسة مشاورات حول قرار تعليق الدوام الدراسي كليًا بدءًا من يوم الغد، قبل أن يتم الإعلان عن ذلك رسميًا، وبحسب مصادر مطلعة، لا مفر من إغلاق المؤسسات التعليمية في هذه المرحلة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكدت مصادر مطلعة، وفقًا للقناة 12، أن الحكومة اتخذت بالفعل قرارا نهائيًا بتعليق الدوام الدراسي، وسط توقعات بأن يتم الإعلان عن ذلك رسميًا خلال مؤتمر صحافي يعقده نتنياهو في ساعات المساء، وذلك نظرا للارتفاع الحاد في عدد المصابين بالفيروس، بعد تسجيل حلالات جديدة ليصل العدد إلى 104. وفقاً لما اورده موقع "عرب48"

وأفادت تقديرات في وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية ونقابة المعلمين بأنه سيتم تعليق الدوام المدرسي في جميع أنحاء إسرائيل بهدف منع انتشار فيروس كورونا، ابتداء من يوم غد، الجمعة، وحتى عطلة عيد الفصح اليهودي، أي منتصف نيسان/أبريل المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد