بالفيديو: طقس فلسطين: تطاير ألواح الزينجو في غزة بفعل العاصفة الجوية الشديدة - شاهد

غزة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، مقاطع فيديو وصور للعاصفة الجوية التي دخل تأثيرها إلى الأراضي الفلسطينية.

وأظهر مقطع فيديو مُصور، تطاير لألواح "زينجو" من أعلى منزل في مخيم الشابورة في رفح جنوب قطاع غزة ، بفعل الرياح العاتية التي دخل تأثيرها إلى فلسطين قادمة من مصر.

 

#شاهد| تطاير ألواح "الزينجو" في مخيم الشبور برفح جنوب قطاع #غزة نتيجة العاصفة الشديدة التي تضرب البلاد.

Gepostet von ‎وكالة سوا الإخبارية + Sawa Plus‎ am Donnerstag, 12. März 2020

وقد تصل سرعة الرياح إلى 100كم/ساعة لذلك لا بد من تفقد كل ما هو عرضة للتطاير على اسطح المنازل ، والمزارعين تثبيت البيوت البلاستيكية للحد من الخسائر بالمزروعات والحذر من لوحات الإعلانات الكبيرة على مداخل المدن والبلدات .

وبدورها أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم عن رفع حالة الجهوزية داخل إداراتها؛ للتعامل مع المنخفض الجوي الذي تتعرض لها البلاد حالياً.

وأوعز اللواء زهير شاهين مدير عام الدفاع المدني، لقيادة المحافظات والإدارات المختصة بتفقد جاهزية المعدات والآليات والمركبات، للتعامل مع أية آثار للمنخفض الجوي، نتيجة العاصفة الرملية وسرعة الرياح وهطول الأمطار.

وتهيب المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين لأخذ التدابير الوقائية لتجنب مخاطر المنخفض، واتباع إرشادات السلامة الصادرة عنها.

كما دعت المواطنين إلى تجنب الخروج من المنازل وقت الذروة إلا للضرورة.

وقال موقع طقس فلسطين ، إن الفرصة تتهيأ تدريجياً الى هطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد خصوصاً مع ساعات المساء والليل، وتشتد الهطولات الرعدية ليلاً مع تساقط البرد أحياناً مع درجات حرارة دافئة حتى ساعات الليل الأولى ، وتنخفض درجات الحرارة بعد منتصف الليل والفجر مع تحول الرياح الى جنوبية غربية مع هبات قوية أحياناً مع هطولات مطرية متفرقة تكون رعدية وغزيرة أحياناً محذرا موقع طقس فلسطين من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد