التعليم توقع اتفاقية مع "أرض الانسان سويسرا" لصيانة شبكات الصرف الصحي

غزة / سوا/ وقعت وزارة التربية والتعليم العالي اتفاقية تعاون مع مؤسسة أرض الإنسان -سويسرا لصيانة شبكات الصرف الصحي لـ 10 مدارس حكومية في شرق وشمال قطاع غزة، وتثقيف صحي وتوعوي للطلبة حول مفاهيم صحية وبيئية، وتدريب الطلبة والهيئات التدريسية في مجال الحد من العنف المدرسي.

وحضر مراسم التوقيع بمقر الوزارة بغزة د. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإدارية والمالية، و د. تيسير الشرفا مدير عام الصحة المدرسية، و د. عبد الكريم المجدلاوي مدير دائرة التثقيف الصحي بالوزارة،و د. ختام أبو حميد ممثل أرض الإنسان سويسرا في غزة، و د. حنين طه مسؤولة المياه والصحة بالمؤسسة.

وأكد د. البرعاوي أن الوزارة تبذل جهوداً حثيثة نحو الاهتمام بالمرافق المدرسية وتطوير كفاءة العاملين فيها، مؤكداً أن الوزارة مدركة لمكانة تلك المؤسسات كشريك فاعل في عملية التنمية والتطوير، شاكراً مؤسسة أرض الإنسان على دعمها وتمويلها السخي لدعم عدد من المشاريع الحيوية والضرورية في المدارس.

وأوضح د. البرعاوي أن هذه المشاريع تساهم في حل المشاكل التي يعاني منها الطلاب في المدارس، بالإضافة إلى حاجة المدارس لتنفيذ هذه المشاريع الحيوية للتخفيف من الأعباء الواقعة عليهم، مشيراً إلى أن هذه الخطوات ليست الأولى مع المؤسسة متأملاً أن يتوج العمل بالنجاح و فتح مجالات أخري في المجال التعليمي.

من جانبها أوضحت د. أبو حميد أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي لتوضيح الدور الذي سيقوم به الموقعون عليها، وهي تأتي ضمن المساهمة التي تقدمها مؤسسة أرض الإنسان لتنفيذ مشاريع تنموية يكون لها الأثر الإيجابي علي المدارس التي تعاني ظروفاً مأساوية خانقة بسبب الحصار.

وأشارت د. أبو حميد إلى أن هذه المشاريع تأتي ضمن خطة العمل التي وضعتها المؤسسة للعام الحالي في مجال المياه والتوعية والتثقيف الصحي، لافته إلى أن التعاون بين المؤسسة والوزارة سيستمر من أجل مصلحة مدارسنا وطلبتنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد