محدث: إسرائيل.. 109 إصابات بفيروس كورونا وتعليمات جديدة لمنع تفشيه

فيروس كورونا في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 109، بينهم رضيع يبلغ عمره 6 أشهر.

وتوقعت الوزارة، ارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام المقبلة، مع ازدياد الأشخاص ممن يفرض عليهم الحجر الصحي في إسرائيل.

وفي سياقٍ متصل، أصدرت الصحة، تعليمات جديدة تهدف إلى تقليص احتمال الإصابة والعدوى وإلى منع تفشي وباء كورونا في إسرائيل.

وأكدت أنه بالإضافة إلى الحرص على النظافة الشخصية والبيئية، يجب الحرص على الامتناع عن الاكتظاظ والاحتشاد.

ولفتت إلى أنه يجب الامتناع قدر الإمكان عن احتشاد مجموعة أشخاص في مكان واحد. وإذا تم إجراء فعالية حاشدة، فيجب تقليص عدد المشاركين فيها قدر المستطاع، وعلى كل حال فإنه لا يجوز مشاركة أكثر من 100 شخص فيها.

وحددت الوزارة إقامة الفعاليات الخاصة مثل حفلات العرس، وغيرها من الأفراح بمشاركة حتى 100 شخص.

وذكرت أنها ستجري مشاورات مع مجلس التعليم العالي بشأن افتتاح السنة الدراسية على نحو يسمح بالتعلم عن بُعد وليس في الصفوف.

ويمكن للمؤسسات التربوية (ما عدا المؤسسات الأكاديمية) وأماكن العمل مواصلة نشاطها وفقًا للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة وعن الوزارات المختصة.

أما بالنسبة للطواقم الطبية التي تقدم العلاج للمرضى فلا يجوز الاجتماع إلا لأغراض العمل وبمجموعات لا يتجاوز عدد أفرادها 15 شخصا. وفق ما نقله موقع "عرب 48".

كما ستقام الفعاليات الرياضية بدون حضور الجماهير. وإذا شارك فيها لاعبون أو حكام من خارج إسرائيل، فيجب عندئذ اتباع التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة بخصوص مجال الرياضة.

وشددت الوزارة أنه على مسؤولية المحلات التجارية والمجمعات التجارية ومراكز التسوق منع حالات الاكتظاظ وتنظيم حالات ازدحام الزوار في كل لحظة بينما يتعين على الجمهور الحرص على ابتعاد الأشخاص عن بعضهم البعض بمسافة معقولة.

وفي إطار الاستعداد للمراحل التالية، يجب على أصحاب العمل اتخاذ الإجراءات اللازمة استعدادا لإتاحة إمكانية العمل عن بُعد قدر الإمكان. وفق وزارة الصحة الإسرائيلية.

ووفق الصحة الإسرائيلية، يجب على جميع الأشخاص ممن تبلغ درجة حرارة جسمهم 38 درجة مئوية وأكثر ويعايشون أعراضا تنفسية (السعال أو الصعوبة في التنفس) البقاء في المنزل لمدة تصل إلى يومين بعد انخفاض درجة حرارة الجسم، وذلك بغض النظر عن الخضوع لفحص الإصابة بفيروس الكورونا، والتصرف كالمعتاد.

الجدير بالذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين بلغ حتى بعد عصر اليوم الخميس، 31 مصابا، من بينهم 30 في محافظة بيت لحم وإصابة واحدة في طولكرم بالضفة الغربية، في وقت لا تزال باقي المحافظات خالية من المرض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد