إسرائيل تحتج لدى روسيا بعد زيارة وفد الجهاد برئاسة النخالة

لقاء وفد الجهاد الإسلامي مع وزير الخارجية الروسي

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، بأن إسرائيل قدمت احتجاجا "شديد اللهجة"؛ بادعاء استضافة روسيا لقادة حركة الجهاد الإسلامي، أمس، ولقائهم مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.

وقال مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الإسرائيلية إن المسؤول المؤقت عن السفارة الإسرائيلية في موسكو، إيلي بلوتسركوفسكي، توجه صباح اليوم إلى نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، واحتج على استضافة أمين عام الجهاد الإسلامي، زياد نخالة، في وزارة الخارجية في موسكو.

وبحسب القناة 13 العبرية، فقد ادعى الدبلوماسي الإسرائيلي أمام بوغدانوف أن "الجهاد الإسلامي هي منظمة إرهابية، مدعومة من إيران، ولا تعترف بحق إسرائيل بالوجود وتقوض بشكل منهجي التهدئة مقابل قطاع غزة بهجمات على مواطني إسرائيل". وفق ما نقله "عرب 48".

اقرأ/ي أيضا.. الجهاد تعلن تفاصيل لقاء وفدها برئاسة النخالة مع وزير الخارجية الروسي

ويوم أمس، التقى وفد حركة الجهاد الإسلامي برئاسة أمينها العام زياد النخالة ، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والوفد المرافق له في موسكو.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه إن "لقاء النخالة ولافروف تناول مجمل الأوضاع الفلسطينية خاصة ما يتعلق بما يسمى صفقة القرن ، وكذلك الوحدة الفلسطينية الداخلية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد