سوريا: نتائج امتحانات كلية التربية في جامعة البعث

جامعة البعث

تقدم لكم وكالة سو الاخبارية اليوم الخميس 12 مارس 2020، نتائج امتحانات كلية التربية في جامعة البعث Sy.Edu.Univ-Albaath حيث أشارت جامعة البعث إلى أن الاستعلام عن نتائج امتحانات كلية التربية في جامعة البعث السورية Sy.Edu.Univ-Albaath يكون عن طريق كشف النتيجة بالاسم أو ببيانات الطالب التعليمية الجامعية.

 نتائج امتحانات كلية التربية في جامعة البعث من هنــــــــا

وأعلنت جامعة البعث في سوريا النتائج الامتحانية عن نتائج دبلوم التأهيل التربوي + سنة أولي علم نفس، نتائج سنة خامسة تقنيات، نتائج سنة خامسة أدارة، نتائج سنة رابعة تقنيات، نتائج سنة رابعة أدارة، نتائج سنة ثالثة مناهج، نتائج سنة أولي، نتائج سنة خامسة أرشاد نفسي، نتائج سنة رابعة أرشاد نفسي، نتائج سنة ثالثة أرشاد نفسي، نتائج سنة ثانية أرشاد نفسي.

كما قررت اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي في سوريا، تخفيض الحد الأدنى للقبول في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2019-2020 مقارنة مع العام الماضي.

كما قررت قبول جميع الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية في الجامعات والمعاهد السورية للعام الدراسي القادم والبالغ عددهم 115635 طالباً وتم تخصيص 8041 مقعداً للتعليم المهني.

ووافقت اللجنة خلال اجتماعها اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء على آلية المفاضلة التي اعتمدت التسجيل المباشر في الفرع الأدبي (العام والموازي).

في حين تم اعتماد رغبة السنة التحضيرية بالفرع العلمي (العام والموازي) في بطاقة المفاضلة العامة وليس قبولاً مباشراً كما في الأعوام الماضية كما تم رفع نسبة التعليم الموازي من 30 بالمئة إلى 40 بالمئة لزيادة فرص القبول في الجامعات الحكومية.

واعتمدت اللجنة امتحاناً معيارياً للمقدرة اللغوية للراغبين في التسجيل بأقسام اللغات الفرنسية والإنكليزية لتحسين جودة المدخلات كما تمت الموافقة على زيادة الطاقة الاستيعابية في المعاهد التقانية التي لها علاقة بسوق العمل وإعادة الإعمار والكليات الهندسية (المعلوماتية- المدنية- المعمارية).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد