نتنياهو يدرس تعليق الدراسة في إسرائيل لمواجهة كورونا

رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، إن مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يدرس الإعلان عن إغلاق جهاز التعليم في البلاد، في إطار خطوات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأفادت القناة 13 الإسرائيلية، بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تحدث مع وزير التربية والتعليم، رافي بيرتس، حول احتمال إغلاق جهاز التعليم.

ودعت سكرتيرة نقابة المعلمين، يافّا بن دافيد، نتنياهو إلى إصدار تعليمات بإغلاق رياض الأطفال والمدارس في أعقاب انتشار الفيروس. وكتبت في رسالة إلى نتنياهو أنه "أدعو رئيس الحكومة إلى تحمل مسؤولية قومية تجاه صحة الجمهور وبضمنهم تلاميذ إسرائيل، معلمي إسرائيل وأبناء عائلاتهم من أجل وقف الانتشار والضحايا القادمون".

وأعلنت الجامعة العبرية في القدس عن إلغاء جميع الدورات في الفصل الدراسي الثاني، وأن تجري المحاضرات من خلال التعليم عن بُعد، بسبب انتشار كورونا. وقالت الجامعة إن فتح الفصل الدراسي الثاني سيؤجل لأسبوع، وسيفتتح في 22 آذار/مارس الحالي. ويشار إلى أن عدد طلاب الجامعة يبلغ قرابة 24 ألف طالب ويعمل فيها خمسة آلاف في السلك التعليمي والإداري، حسب موقع 48.

يشار إلى أنه تم تشخيص إصابة طبيب يعمل في غرفة الطوارئ في مستشفى شيبا بفيروس كورونا، وكان قد عاد من فرنسا في 2 آذار/مارس الحالي. وتبين أن الطبيب عمل في وردية واحدة في غرفة الطوارئ بعد عودته إلى البلاد.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية كانت قد أعلنت، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا إلى 100 حالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد