بالفيديو والصور: شاهد : عاصفة التنين تضرب مصر بشكل جنوني وتوقع خسائر

عاصفة التنين

ضربت عاصفة التنين المصحوبة بأمطار غزيرة ومنخفض جوي عميق وطقس سيء مناطق متفرقة من أنحاء جمهورية مصر العربية، في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس.

وأسفرت موجة الطقس السيء والأمطار الغزيرة عن وفاة طفل وأصابة 5 آخرين، إثر انهيار سقفي منزلين بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت في محافظة قنا بصعيد مصر، نتيجة الطقس السيء.

كما تسببت عاصفة التنين، بتحطم سيارات وغلق طرق، حيث اصطدمت سيارة بمظلة خشبية على كورنيش الإسكندرية، أدى إلى تحطمها وانهيار المظلة.

وظهرت الشوارع خالية إلا من قلة قليلة من الناس، بعد نصائح مجلس الوزراء للشعب المصري بتجنب الخروج إلى الشارع إلا للضرورة القصوى، وإعطاء القطاع العام والخاص إجازة رسمية من العمل تفاديًا لأي أخطاء قد تواجه المواطنين بسبب حال الطقس السيئة، وفق موقع روسيا اليوم.

وتراكمت مياه الأمطار في الشارع بسبب الأمطار الغزيرة التي لم تتوقف منذ صباح اليوم.

وتسببت موجه الطقس السيء في محافظة الفيوم في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس في سقوط نخلة أدت إلى شلل مروري على الطريق، وتحطم عدد من السيارات.

وفي السياق ذاته، شهدت القرية أيضا انهيار سقف منزل آخر، نتج عنه إصابة طفلة تبلغ من العمر عاما ونصف العام، ووالدتها. 


كما شهدت المدن الساحلية بمحافظة البحيرة، أمطارا شديدة مصحوبة برياح وموجة برد على بعض المناطق، وتأثرت حركة الصيد والملاحة ببوغازي رشيد والمعدية وبحيرة إدكو، وتوقفت حركة البيع والشراء في العديد من الأسواق التجارية نتيجة سقوط الأمطار.

كما أصيب 6 أشخاص من أسرة واحدة، باشتباه ما بعد الارتجاج وسحجات وكدمات إثر سقوط نخلة على سيارة أجرة، أثناء سيرها بطريق الخلوة مركز أخميم بسوهاج، حيث تم نقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعي.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر قد حذرت من تعرض البلاد لحالة عدم استقرار ‏شديدة في الأحوال الجوية اعتبارا من اليوم الخميس الموافق 12 مارس حتى السبت الموافق 14 مارس حيث ‏تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة كما تتساقط أمطار غزيرة.

وحذر خبراء الطقس من منخفض خطير سيضرب 8 دول يسمى بـ"منخفض التنين" أو "منخفض القرن"، سيؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الشديدة في الأحوال الجوية.

ES5wDMdWsAAiMfr.jpg
ES5wCwnWAAAgtav.jpg
ES5wCBiWsAERHQ8.jpg
2020_3_12_11_13_11_476.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد