حقيقة وفاة الممثلة التركية هاندا سورال بفيروس كورونا _ بطلة مسلسل قيامة ارطغرل

الممثلة التركية هاندا سورال

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، خبر وفاة الممثلة التركية هاندا سورال بفيروس كورونا ، حيث كانت سورال في آخر ظهور لها في منطقة نيشان طاشي كانت تظهر عليها علامات الإرهاق والإعياء وتهرّبت من الصحافة وارتبكت.

والفنانة هاندا أعطت تصريحات مقتضبة وقالت إنها تعاني الأنفلونزا، وهي في طريقها إلى عيادة طبيبها، مشيرة إلى أنّها تتعرض لنوبة سعال شديدة، لذلك لا تستطيع الحديث كثيرًا. وعن انتشار فيروس #كورونا واحتمال أن تكوت مصابة به، قالت: "اتخذت الاحتياطات اللازمة وعلى تواصل دائم مع طبيبي".

وانضمّت سورال إلى الموسم الخامس من مسلسل "قيامة أرطغرل" وأدت دور ايلبيلغي خاتون وعرفت بدور ازليا في مسلسل "طائر النميمة" وهي شقيقة الممثلة بانسو سورال.

قيامة أرطغرل هو مسلسل تاريخي تركي تقع أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. وقام بدور أرطغرل الممثل التركي إنجين ألتان دوزياتان في 150 حلقة، وخمسة مواسم بعد أن شاهده قرابة 3 مليارات إنسان في العالم، حسب وكالة الأناضول، وبث عبر شاشات دول كثيرة، وحقق نجاحاً كبيراً في العالم العربي.

المسلسل فيه الكثير من الوقائع التاريخية العامة الخاصة بقبيلة قايي وتنقلاتها، ولكن أغلب الأحداث التفصيلية للمسلسل هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ (بالتركية: Mehmet Bozdağ)، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من صراعات وخيانات يقابلها إقرار الحق والعدل والمرحمة.

عُرضت الحلقة الأولى من المسلسل على القناة الأولى التركية تي أر تي 1 (بالتركية: TRT1)، وبدأ عرض أولى حلقات الموسم الأول من المسلسل في 10 ديسمبر 2014، ثم عُرضت حلقات الموسم الثاني بدءًا من 30 سبتمبر 2015.

وانتهى في 8 يونيو 2016 عرضت حلقات الموسم الثالث الذي بدأ في 26 أكتوبر 2016 وانتهى في يونيو 2017، ثم بدأ عرض الموسم الرابع في 25 أكتوبر 2017 واستمر عرضه حتى 6 يونيو 2018، ثم بدأ عرض الموسم الخامس والأخير في 7 نوفمبر 2018 وانتهى في 29 مايو 2019 على نفس القناة.

عُرض المسلسل أيضًا على قنوات أخرى كثيرة مثل قنوات روسيا ورومانيا وباكستان وإيران وإندونيسيا والمجر واليونان وبلغاريا والبوسنة والهرسك وأذربيجان وأفغانستان وألبانيا وجورجيا وقطر ومقدونيا وسلوفينيا وصربيا وليتوانيا وكرواتيا وبنغلاديش وقنوات أخرى غيرها، كما وتعرض نتفليكس المسلسل باللغة التركية وتتوفر الترجمة باللغتين العربية والإنجليزية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد