عالم صيني يكشف موعد القضاء على فيروس كورونا

فيروس كورونا

قال كبير المستشارين الصيني وعالم الوبائيات، تشونغ ناشان (83 عاما)، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس 12 مارس 2020، إنه من المرجح أن يتم القضاء على فيروس كورونا المستجد، والذي صنف كوباء عالمي (جائحة)، بحلول شهر يونيو/حزيران المقبل.

وأشار المستشار ناشان، إلى أن معدلات انتقال العدوى إلى المرضى الذين شفوا سابقا، منخفضة جدا، لافتا إلى أن عالم الوبائيات، تشونغ ناشان، من العلماء الذين ساهموا بشكل كبير في القضاء على فيروس السارس الذي اجتاح العالم في عام 2003، بحسب "رويترز".

وكان المتحدث الرسمي باسم لجنة الصحة الصينية، مي فنغ، قال، اليوم الخميس 12 مارس/آذار، بأن ذروة تفشي فيروس كورونا في الصين قد انتهت.

وأضاف فنغ: "في الوقت الحاضر، باستثناء ووهان، في جميع مدن مقاطعة هوبي، لم يتم تسجيل أي حالة إصابة جديدة في هذا الأسبوع. وتم الكشف عن سبع حالات جديدة خارج مقاطعة هوبي"، منوها إلى أن هذه البيانات تشير "إلى أن ذروة تفشي فيروس كورونا في الصين قد انتهت".

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، تسجيل 15 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا أمس الأربعاء، وشفاء نحو 80% من المصابين سابقا، في تراجع كبير وملحوظ لعدد الحالت المصابة بالفيروس وذلك بعد إعلان السلطات الصينية سيطرتها عمليا على تفشي لفيروس كورونا.

وأوضحت اللجنة أن عدد الإصابات خلال الـ24 ساعة الأخيرة انخفض من 24 حالة يوم الثلاثاء، لتبلغ حصيلة الإصابات المؤكدة 80793 حالة حتى الآن، مشيرة إلى أن 62793 حالة أي نحو 77,7% من المصابين، قد تعافوا وغادروا المستشفيات. وفق موقع روسيا اليوم.

ووصل عدد الوفيات جراء انتشار الفيروس في البر الرئيسي إلى 3169 حالة حتى نهاية الأربعاء، بزيادة 11 حالة عن يوم الثلاثاء، وسجلت مقاطعة هوبي، مركز انتشار الفيروس، عشر وفيات جديدة، منها سبع حالات في مدينة ووهان عاصمة المقاطعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد