الصحة بغزة: نعمل على مدار الساعة لتوعية المواطنين للوقاية من كورونا

بدر الصفدي، نائب مدير دائرة التثقيف الصحي في وزارة الصحة

قال بدر الصفدي نائب مدير دائرة التثقيف الصحي في وزارة الصحة، إن الدائرة تسعى بشكل متواصل لتوعية المجتمع حول فيروس كورونا من خلال اللقاءات التثقيفية وتوزيع المواد المطبوعة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، من أجل تغيير سلوكيات الأفراد الصحية وتعزيز طرق الوقاية من فيروس كورونا.

وبين الصفدي، في بيان وصل "سوا"، أن فرق التثقيف الصحي تعمل على مدار الساعة لتوعية المواطنين ،حيث تم عقد العديد من اللقاءات التثقيفية التوعوية لمختلف فئات المجتمع واستهدفت نحو (3500) مواطن.

كما وأشار إلى أنه تم طباعة نحو 22 ألف مطوية تثقيفية و2000 يافطة ورقية وتوزيعهم على وزارتي التربية والتعليم والأوقاف والخدمات الطبية و معبر رفح ومؤسسات المجتمع المحلي ووكالة الغوث الأونروا .

وأاضف، "تعزيز الصحة والمناعة القوية لدى الأفراد من المحاور الاساسية للتصدي للفيروس من خلال التغذية الجيدة ، والاهتمام بالنشاط الرياضي والنظافة والناحية النفسية واتباع الإرشادات الوقائية.

وعن طرق انتشار الفيروس، قال: ”يمكن أن ينتشر عن طريق الأيدي والأسطح الملوثة بالعدوى، والتي يجرى لمسها بشكل متكرر، والمخالطة اللصيقة بشخص لديه أعراض تنفسية حادة أو نزلة برد أو أنفلونزا، بالإضافة إلى التعامل غير الآمن مع الحيوانات”.

وأوضح الصفدي أن أهم طرق الوقاية هي الحرص على تغطية الفم والأنف عند العطاس والتخلص منها بأسرع وقت ممكن، غسل اليدين جيداً بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل ،تعقيم اليدين والأسطح وتجنب الأماكن المزدحمة .

ونوه أن وزارة الصحة خصصت الرقم المجاني المباشر ( 103 ) للاستفسار والاستشارات الصحية والابلاغ عن اي تطورات صحية بين العائدين الى قطاع غزة في مقر إقامتهم وذلك حرصاً على سلامة المواطنين والصحة العامة للمجتمع

جدير بالذكر أن وزارة الصحة جددت تأكيدها على خلو قطاع غزة من المرض حتى الان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد