المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تدعم ثلاث مدارس

رام الله / سوا / اختتمت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي رعايتها الفضية للمسابقة الوطنية الثامنة للروبوت التعليمي، كما قامت الشركة بدعم ثلاث مدارس مشاركة في المسابقة والتي نظمتها مؤسسة فكر للتميز والإبداع والتنمية الأسبوع الماضي بمشاركة 26 فريقاً من مدارس محافظات الضفة الغربية، وذلك في إطار مسابقة (فيرست ليغو) العالمية للروبوت، بالتعاون مع كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة بيرزيت .

وقدمت الشركة دعمها خلال العام الدراسي الحالي إلى مدرسة بنات العيزرية الثانوية التابعة لمديرية ضواحي القدس ، ومدرسة بنات برهان الدين العبوشي التابعة لمديرية تربية جنين، ومدرسة ذكور طمون الأساسية العليا التابعة لمديرية تربية طوباس، وذلك بهدف تمكين الطلبة المشاركين من خوض المسابقة ومنافسة أقرانهم، والترشح للمنافسة على مستوى الوطن العربي.

وسعت المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي إلى المساهمة في تمكين الطلبة معرفياً ومادياً للمشاركة في المسابقة، وفي هذا السياق، قدم السيد مهند عمرية، رئيس مجلس إدارة مؤسسة فكر للتميز والإبداع والتنمية وممثّل مسابقة (فيرست ليغو) العالمية للروبوت في فلسطين، درعاً تقديرياً لشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي لرعايتها للمسابقة.

وتمحورت المسابقة الوطنية للروبوت التعليمي في هذا العام حول "مستقبل التعليم"، حيث بحثت الفرق المشاركة في المسابقة عن آليات ومنهجيات تَعلُّم مبتكرة وعصرية ومجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، لاسيما التي تحفز المتعلم على البحث والتقصي، واكتساب المزيد من المعارف بطرق حديثة وممتعة.

وفي ختام المسابقة؛ تم ترشيح الفرق الفائزة لتمثيل فلسطين في البطولة العربية المفتوحة الثامنة للروبوت والتي سيتم تنظيمها في الأردن بمشاركة 100 فريق من مختلف الدول العربية في الفترة ما بين 20-22 آذار الحالي.

وأكد عماد الهندي، مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، أن الشركة تحرص على توجيه بوصلتها نحو البرامج والمبادرات المحفزة للشباب الفلسطيني على الإبداع والتميز والابتكار وتعزيز روح المنافسة، بما يسهم في تطوير قدراتهم ومهاراتهم. وأضاف "إن مسؤوليتنا تجاه شباب المستقبل، كمربي أجيال ورجالات أعمال من نسيج المجتمع الفلسطيني الواحد، تدفعنا للعمل بشكل جدي من أجل دعم المبادرات العلمية وتوفير الفرص الملائمة لهؤلاء الشباب والهادفة إلى صقل مهاراتهم، والاستفادة منها في بناء وطن متين، خاصة وأن العلم والتعلم هما حجر الأساس في نهوض الشعوب. لذا، نحرص على المشاركة في دعم المشاريع التي تدمج الذكاء الاصطناعي وطرق التعلم العصري بالمناهج والخطط التعليمية في فلسطين، وذلك من أجل النهوض بالشباب ليصبحوا رياديين ومنتجين في وطنهم لا مستهلكين لما يستخدموه".

وعبر الهندي عن فخره بالاهتمام المتزايد من قبل مدارس الوطن للمشاركة في هذه المسابقة، موضحاً "في كل عام نشاهد زيادة عدد الطلبة والمدارس المشاركة في مسابقة الروبوت التعليمية، وهذه الزيادة تُعدّ مؤشراً إيجابياً لمدى نجاح البرنامج وتأثيره على شغف الطلبة و حماس تهم من أجل استكشاف وتطوير طاقاتهم ومهاراتهم في مجال صناعة الروبوتات، والتي بدورها تُسهم في نشر ثقافة الإبداع والتميز والريادة في فلسطين". وثمّن الهندي دور المؤسسات القائمة على هذه المسابقة "التي شملت دمج عناصر ومفاهيم العلم والمعرفة والتكنولوجيا في قالب واحد وفي جو من المتعة والتشويق، ما من شأنه توفير المناخ الصحي والمناسب لاحتضان ورعاية الطلبة المتميزين وتمكينهم للمنافسة ليس على الصعيد المحلي بل العربي والعالمي أيضاً".

بدوره أشاد السيد مهند عمرية بشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي ودورها الفعال في المسابقة من خلال رعايتها الفضية للحدث، إلى جانب قيامها بتقديم الدعم لثلاثٍ من المدارس الحكومية المشاركة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي، مُشيراً إلى أن الشركة تكون بجهودها تلك؛ قد نجحت في إثارة روح التحدي لدى الطلبة وتعزيز طموحاتهم وتحفيزهم للحصول على المعرفة وتطويعها لتنسجم مع متطلبات العصر التكنولوجي، إلى جانب تطوير قدراتهم ومهاراتهم في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة وذلك من خلال البرامج العملية والإعداد والتدريب على مدار عدة أشهر قبل المسابقة لتوفير الأساسيات اللازمة للمشاركة فيها وفقا للمعايير العالمية المتبعة. وأضاف "إن ما تقوم به شركة المشروبات الوطنية ينسجم مع هدف المسابقة المتمثل في تمكين الطلبة المشاركين من تبادل الخبرات والإطلاع على التجارب المختلفة في مجال صناعة الروبوت واستخداماته لا سيما في المجالات ذات الصلة بالتعليم، وسنسعى للحفاظ على هذه الشراكة الفعالة وتوسيع نطاقها ليشمل أكبر عدد ممكن من المدارس ولتحقيق المنفعة الحقيقية للمجتمع الفلسطيني وتعزيز التوجهات نحو بناء اقتصاد المعرفة ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد