غزة : لجان الرعاية الصحية يضع إمكانياته وطواقمه في إطار خطة الطوارئ

اتحاد لجان الرعاية الصحية، غزة

أكد اتحاد لجان الرعاية الصحية بقطاع غزة أنه يتابع التطورات الميدانية وخطة الطوارئ التي أعلنت عنها الجهات الرسمية الحكومية والأهلية في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا  المستجد.

وقال الاتحاد، في بيان وصل "سوا": "إن الإجراءات الاحترازية والوقائية والارشادات والتعليمات الصحية التي يتبعها اتحاد لجان الرعاية الصحية تأتي بعد تفشي فيروس «كورونا» في عديد من دول العالم، وإعلان منظمة الصحة العالمية أن «كورونا» أصبح وباء عالمياً، وتهدف لرفع مستوى الوعي الصحي في صفوف أبناء الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "أننا في اتحاد لجان الرعاية الصحية، وكجزء فاعل في المؤسسات الصحية العاملة بقطاع غزة، نضع كافة إمكانياتنا وطواقمنا الطبية ومراكزنا في القطاع في إطار خطة الطوارئ المعلنة في محافظات الوطن".

وتوجه الاتحاد بضرورة تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس «كورونا» ووضع الخطط وتوحيد الجهود الوطنية لمواجهة «كورونا» وتوفير كافة المستلزمات الطبية ورفع مستوى الوعي الصحي في صفوف المواطنين.

جدير بالذكر أن قطاع غزة يعاني حصاراً إسرائيلياً خانقاً للعام الرابع عشر على التوالي، أدى لتفاقم الأوضاع الصحية وإعاقة عمل مؤسسات القطاع الصحي العاملة في غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد