جامعة الأزهر بغزة تطلق حملة كبرى للتوعية بفيروس كورونا

6.jpg

أطلقت كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الأزهر ب غزة ، اليوم الخميس، حملة كبرى للتوعية بفيروس كورونا في قطاع غزة، حيث يشارك في الحملة 300 طالب وطالبة بإشراف عمادة الكلية ورؤساء الأقسام والمعيدين.

ومن المقرر أن تغطي هذه الحملة كافة محافظات القطاع بما في ذلك المناطق النائية والحدودية والتجمعات الشعبية، وتهدف الحملة إلى تعريف المواطنين بطبيعة الفيروس وأعراض الإصابة به مع التركيز على طرق الوقاية، حيث تم تجهيز 30000 نشرة إرشادية سيتم توزيعها على المواطنين خلال الحملة التي ستنطلق يوم السبت الموافق 14 مارس 2020.

وشارك الأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس الجامعة ونواب الرئيس، والدكتور خالد أبو شاب عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالكلية والطلبة المشاركون في الحملة، في الاجتماع التحضيري لانطلاق الحملة والذي نظمته الكلية بمقرها بحرم الجامعة الشرقي صباح اليوم.

وأثنى التيان في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، على الجهود المبذولة والاستعدادات المتميزة، ووجهة كلمة تشجيعية للطلبة المشاركين المتطوعين لتنفيذ هذه الحملة الهادفة والنبيلة، معتبراً أن هذه الحملة التوعوية هي ضمن الواجبات الأخلاقية والمهنية والوطنية لطلبة وخريجي الكليات الطبية بالجامعة، وحث الطلبة على طمأنة المواطنين وإرشادهم للإجراءات الوقائية السليمة.

من جانبه، اعتبر الدكتور أبو شاب أن هذه الحملة التطوعية التي تنظمها الكلية تأتي بالتوافق مع رسالة الكلية الرامية لتقديم خدمات طبية متميزة طبقاً للأسس العلمية الطبية، وأن مشاركة المئات من طلبة أقسام الكلية في هذه الحملة التوعوية سينشر الوعي بفيروس كورونا الذي تم تصنيفه كجائحة ( وباء عالمي ) صباح اليوم من خلال منظمة الصحة العالمية لسرعة انتشاره في دول العالم.

وأشار إلى أن طبيعة التعاملات وعادات المواطنين اليومية في قطاع غزة ستؤدي لانتشار الفيروس بسرعة في حال وصوله لقطاع غزة، الأمر الذي يدفعنا لبذل كل الجهد الممكن لتفعيل منظومة الإرشادات الوقائية وتعزيز الوعي لدى المواطنين، سيما وأن إمكانيات القطاع الصحي في غزة لا تقارن بإمكانيات دول العالم.

الدكتور أبو شاب بالشكر والتقدير لرؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة بالكلية، للجهود المبذولة والتنظيم الراقي للحملة التوعوية والتي من المقرر أن تنطلق السبت في كافة مناطق محافظات قطاع غزة.

جامعة الأزهر.jpg
5.jpg
4.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد