اعتبارا من مساء اليوم

اسرائيل تقرر منع دخول السياح والرعايا الأجانب

اسرائيل تقرر منع دخول السياح والرعايا الأجانب

قرر وزير الداخلية الاسرائيلي أريه درعي اليوم الخميس منع دخول السياح والرعايا الأجانب الى اسرائيل اعتبارا من الساعة الثامنة من مساء اليوم وذلك في إطار الاجراءات الاحترازية لمنع تواصل انتشار فيروس كورونا .

وقالت الإذاعة الاسرائيلية ان وزارة الداخلية ستنظر مع ذلك في طلبات دخول رعايا أجانب الى اسرائيل اذا اثبتوا انهم يستطيعون الخضوع للحجر الصحي في حال اقتضت الضرورة ذلك.

9841426_72_0_495_279_large.jpg


 

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس، أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد ارتفعت إلى 100، مع توقعات بارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام المقبلة، مع ازدياد الأشخاص ممن يفرض عليهم الحجر الصحي في البلاد.

كما أعلنت إدارة السجون الإسرائيلية، عزل معتقل المسكوبية في القدس المحتلة، وفرض الحجر الصحي على 94 معتقلا فلسطينيا و25 من المحققين وأفراد الشرطة العاملين في المعتقل، وذلك بسبب فيروس كورونا.

ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية، فقد جرى عزل معتقل المسكوبية بالكامل بمنع الدخول والخروج منه والحجر الصحي على نحو 119 من الأسرى والسجانين، بسبب اشتباه في أن ضابطة من سلطة السجون كانت على تماس مباشر مع سجانة مصابة بفيروس كورونا في معتقل "نيتسان" في الرملة.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" أن إدارة السجون قررت وفي أعقاب هذه الشبهات، إغلاق معتقل المسكوبية بالكامل وعزله عن العالم الخارجي، وفرض الحجر الصحي على كل من يتواجد به لمدة 14 يوما، وخلال هذه الفترة لن يتم استيعاب المزيد من المعتقلين في المسكوبية، ولن يتم عرض أي معتقل على المحكمة.

وتدرس الشرطة بالتعاون مع إدارة المحاكم إمكانية الإفراج عن جميع المعتقلين للحبس المنزلي مع فرض الحجر الصحي المنزلي عليهم، على أن يتم عرضهم على المحكمة والتحقيق معهم مجددا بعد الانتهاء من فترة الحجر الصحي.

يأتي ذلك، فيما حذرت وزارة الصحة من إمكانية ارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام المقبلة، وتواصل فرض الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس في اسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد