إصابة وزيرة إسبانية بفيروس كورونا

وزيرة المساوة الإٍسبانية

أعلنت الحكومة الإسبانية إصابة وزيرة المساواة الإسبانية إيرين مونتيرو بفيروس كورونا ، فيما تم إخضاع نائب رئيس الوزراء بابلو إغليسياس للحجر الصحي، وإخضاع جيمع أعضاء الطاقم الحكومي للفحص الطبي.

وكانت السلطات الإسبانية، أعلنت أمس الأربعاء 11 مارس 2020، عن ارتفاع عدد الوفيات في البلاد بسبب التفشي السريع لفيروس كورونا إلى 54 عقب وفاة 7 أشخاص.

ووفقا للمعطيات التي أوردتها وزارة الصحة الإسبانية فإن عدد الوفيات ارتفع في عموم البلاد إلى 54 شخصا فيما بلغ عدد الإصابات ألفين و236 إصابة، وفق روسيا اليوم.

وأعلنت الوزارة، في إطار التدابير الوقائية، أنها قامت بتأمين 410 آلاف كمامة طبية، وتنتظر في الأيام القادمة وصول 500 ألف أخرى، فيما قالت وزارة الثقافة إنها أغلقت جميع المتاحف والمراكز الفنية في العاصمة مدريد حتى إشعار آخر.

وبدأ فيروس كورونا بضرب القطاع السياحي الذي يشكل العمود الفقري للاقتصاد الإسباني بإسهام يصل إلى 13 بالمائة من الناتج القومي الإجمالي.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد صنفت كورونا "وباء عالميا"، وذكرت أن الفيروس أصاب 118 ألف شخصا في 114 دولة، وتسبب في وفاة 4219 آخرين، لافتة إلى عدم تسجيل 81 دولة أي إصابات بالفيروس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد