طقس السعودية.. تحذير جديد من موجة طقس سيئة

طقس السعودية

طقس المملكة العربية السعودية اليوم الخميس، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل إضافي في عموم مناطق جنوب غرب وغرب البلاد بحيث تكون في مستوى منتصف الثلاثين مئوية مع أجواء حارة بينما تسود أجواء حارة نسبياً في باقي المناطق.

وتتكاثر السحب الركامية الرعدية على منطقة تبوك والجوف والحدود الشمالية وأجزاء من المدينة المنورة بحيث تكون مصحوبة بزخات رعدية غزيرة أحياناً مع فرص لتساقط البرد ببعض هذه المناطق.

وتهب رياح شمالية خفيفة السرعة في شرق ووسط البلاد بينما تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة في باقي المناطق تعمل على تشكل الغبار والأتربة خاصة نواحي المدينة المنورة وتبوك امتدادا الى غرب حائل والجوف.

حالة الطقس مساء يوم الخميس، تسود درجات حرارة عشرينية في غرب وشمال غرب البلاد بحيث تكون أعلى من معدلاتها الاعتيادية لتصبح الأجواء معتدلة بينما تسود أجواء باردة نسبياً في شرق ووسط البلاد.

وتهطل زخات رعدية من الأمطار نواحي منطقة تبوك مع ساعات الليل المتأخرة، وتهب رياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة في مختلف المناطق تثير الغبار والأتربة في شمال غرب البلاد.

وذكرت ذلك الصفحة الرسمية لـ"الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة" في تقريرها عن حالة الطقس لليوم الخميس، ولفتت إلى أن "الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تنشط في تلك المناطق، وتؤدي إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية على طول الساحل الغربي للبحر الأحمر".

وأوضحت: "يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الداخلية من مناطق (مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الجوف، حائل، الحدود الشمالية، وكذلك على الأجزاء الغربية من منطقتي الرياض والقصيم"، مشيرة إلى أن تلك الرياح يصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة، كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية على منطقة تبوك وأجزاء من مناطق (المدينة المنورة، الجوف، الحدود الشمالية).

وأوضح تقرير هيئة الأرصاد السعودية إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 25-55 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار.

وتكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 12-38 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وتنشط الرياح الأزيب على غرب وشمال غرب البلاد، تستمر فرص الأمطار الرعدية مع ساعات المساء على تبوك والجوف والحدود الشمالية وتمتد لتشمل المدينة المنورة ومكة المكرمة، أتربة مثارة في المدينة المنورة وتبوك ومنطقة مكة المكرمة وغرب حائل والجوف وتبوك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد