الصحة : من المبكر الحديث عن حصر فيروس كورونا في فلسطين

إجراءات بلدية الخليل الوقائية في مواجهة انتشار فايروس كورونا

اكد مدير عام الرعاية الاولية الصحية في وزارة الصحة ب رام الله الدكتور كمال الشخرة انه من المبكر الحديث عن حصر فيروس كورونا في فلسطين، مشيرا الى انه لم تسجل اصابات جديدة حتى اللحظة وان المصابين جميعهم بحالة صحية جيده.

وقال الشخرة في حديث إذاعي رصدته وكالة سوا الاخبارية ان عينات سحبت من مواطنين بالأمس في الخليل والعيزرية وحزما شرق القدس المحتلة وسيتم اعلان نتيجتها هذا اليوم (..) معربا عن امله بان تكون خالية من فيروس كورونا .

واشار الشخرة الى ان عينات سحبت كذلك من ثمانية وستين مواطنا من الذين قدموا من الخارج سيتم الاعلان عن نتائجها قريبا.

إقرأ/ي أيضا: الأمم المتحدة تقرر إغلاق مقرها في نيويورك

وكان رئيس قسم الشؤون الصحية في مديرية صحة بيت لحم شادي اللحام، قد قال أمس إننا استطعنا حصر منطقة وباء فيروس الكورونا في منطقتين جغرافيتين في بيت لحم، ولم تسجل لدينا (الاربعاء) أي حالات جديدة وكانت جميع العينات خالية من الإصابات.

وأضاف اللحام "تم اليوم جمع أقل عدد من العينات؛ لأن دائرة المخالطين حصرناها بشكل جيد، ونتوقع أننا بدأنا في مرحلة حصر الوباء نهائيا في بيت لحم، وهذا يأتي في ظل سرعة الحجر وكشف الحالات".

وأشار إلى نقل أحد المصابين فقط إلى المركز الوطني للتاهيل، وجرى اليوم نقل 14 من أصحاب الحجر المنزلي إلى المركز، للحد من اختلاطهم مع المواطنين من أجل المراقبة. بحسب وفا

إقرأ/ي أيضا: في ظل تفشي كـورونا.. آبل تنشر إجراءات جديدة لتنظيف منتجاتها

وطمأن اللحام المواطنين على الوضع العام في ظل حصر الوباء في منطقتين، مشيرا إلى أن 95% من مناطق المحافظة خالية من أي إصابة، وبالتالي الإصابات محصورة لمخالطين مع العمال في الفنادق والدائرة الأولى.

وحول الطاقم العامل، أشار الى ان عدد موظفي المديرية 200 موظف، لكن الذي سمح له بالعمل تراوح عددهم من 25 -30 لحماية كوادرنا، لافتا إلى أن الطاقم الطبي الجديد الذي وصل اليوم سيكون عمله في المركز الوطني للتأهيل، وعليه من يوم غد مهمتنا ستنتهي وتوكل لهم كل المسؤولية الأساسية، ونحن في المديرية سنكون معاونين لهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد