جوال

طقس فلسطين : تفاصيل وتحديثات المنخفض الجوي العميق

طقس فلسطين منخفض جوي يبدأ الليلة وينتهي الأحد

طقس فلسطين منخفض جوي يبدأ الليلة وينتهي الأحد

القدس - سوا

توقع مدير عام دائرة الأرصاد الفلسطينية المهندس يوسف أبو أسعد أن يكون طقس فلسطين  اليوم الخميس غائما جزئيا إلى غائم، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة حتى تصبح أعلى من معدلاتها بثمان درجات مئوية، قبل أن يدخل منخفض جوي عميق في ساعات المساء.

وأوضح أبو أسعد في حديث إذاعي رصدته سوا ، أن طقس فلسطين يتأثر في ساعات الليل بمنخفض جوي عميق يؤثر على البلاد، وتسقط أمطار متفرقة غزيرة خاصة في المناطق الجنوبية وخاصة في ساعات الليل الأولى، وتكون هذه الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية، وفي ساعات الليل المتأخرة يزداد تساقط الأمطار مع أجواء عاصفة وباردة، وسرع رياح عالية.

إقرأ/ي أيضا: الدفاع المدني يصدر ارشادات مهمة للمواطنين

ويوم غد الجمعة، تتأثر البلاد بكتلة هوائية باردة، وتتساقط أمطار رعدية مصحوبة بعواصف رعدية ويتساقط البرد على مختلف المناطق، وتتساقط الامطار بشكل غزير في المناطق الجنوبية، وتبقى البلاد تحت تأثير المنخفض الجوي الى يوم الأحد المقبل.

وقال أبو أسعد أن يوم السبت المقبل يبقي طقس فلسطين تحت تأثير المنخفض الجوي وأمطار متوقعة على مختلف المناطق، لكن سرعة الرياح تخف في مختلف المناطق بالمقارنة مع اليوم السابق، وتكون الأجواء يوم الأحد غائمة جزئية إلى غائمة مع بقاء الأجواء باردة وفرص سقوط أمطار مع أوقات الظهيرة.

وحذر مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من سرعة الرياح العالية وتشكل السيول في الوديان والمناطق المنخفضة ، خاصة في المناطق الجنوبية.