لا ارتفاع في أعداد المحجورين

ملحم: عينات كورونا حتى الآن سليمة 100% وتم محاصرة الوباء في بيت لحم

محاصرة فيروس كورونا في بيت لحم

أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم أنه لا ارتفاع حتى الآن في أعداد المصابين بفيروس كورونا ، ولا ارتفاع أيضا في أعداد المحجورين في المحافظات.

وأوضح ملحم في حديث لصوت فلسطين رصدته سوا صباح اليوم الخميس، أن العينات التي تم الإعلان عنها يوم أمس سليمة 100% وخالية من الوباء، مشيرا إلى وجود عينات أخرى ويتم أخذ عينات يوميا.

وقال: "علينا ألا نتفاجأ إذا ما سُجلت حالة أو حالتين أو أكثر، لكن علينا أن نكون مطمئنين أن الحكومة والأجهزة تبذل أقصى ما تستطيع من جهود من جهة تقليص إمكانية تفشي الوباء".

وأضاف ملحم: "هذا الجهد لا ندعي أننا نسيطر أو سيطرنا مثل ما دول كبيرة لا تدعي ذلك، ولكن الإجراءات الحكومية الصارمة التي بادرت اليها بسرعة وأشادت بها منظمة الصحة العالمية، تبعث على الطمأنينة بحسن الأداء الحكومي في تقليص إمكانية تفشي هذا الوباء".

وفيما يتعلق بمدينة بيت لحم ، أكد أنه تم محاصرة الوباء في محاجره وأماكنه وعدم تسجيل أي إصابات جديدة يبعث على الطمأنينة، مشيدا بالمسؤولية العالية من قبل المواطنين في المدينة "والوعي بالمرض هو سلاح أساسي في مواجهة هذا الوباء".

وبشأن نتائج العينات الجديدة، أكد ملحم أنه سيتم اليوم خلال المؤتمر الصحفي؛ الإعلان عن نتائج التي دخلت هذا الصباح، مشيرا إلى أنه هذا يحدث يوميا.

وأردف: "الوعي يتنامى أكثر فأكثر منذ اليوم الأول إلى اليوم، هناك تنامي في مدى الوعي ومدى الالتزام وتغيير ثقافة التحية والسلام وعادات وتقاليد الأفراح والأتراح، واغلاق المقاهي والمطاعم، وهناك شعور بالمسؤولية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد