غزة: رفع قيمة المساعدات المالية المقدمة لشهداء ومصابي حريق النصيرات

حريق النصيرات

أعلن الدكتور غازي حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في غزة اليوم الخميس ان لجنة المتابعة الحكومية قررت رفع قيمة المساعدات المالية لشهداء ومصابي حريق النصيرات الذي اندلع يوم الخميس الماضي وادى حتى اللحظة الى وفاة 16 شخصا واصابة أكثر من 50 آخرين.

وقال حمد في تصريحات أوردها موقع الرأي المحلي ان اللجنة الحكومية في غزة رفعت قيمة المساعدات المقدمة لشهداء حريق النصيرات الى 10 آلاف دولار لأسرة كل شهيد ، وكذلك رفع المساعدات المقدمة للمصابين (اصابات خطيرة) في الحريق الى 10 آلاف دولار أيضا ، وذلك بناء على التقارير الرسمية لوزارة الصحة.

وكان السفير محمد العمادي ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، قد أعلن أمس أن اللجنة ستبدأ اليوم الخميس، عملية صرف الدفعة الأولى من "منحة سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لإغاثة المتضررين من الحريق الذي اندلع في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة الأسبوع الماضي".

وأوضح السفير العمادي في تصريح صحفي أن المنحة ستقدم لأهالي الشهداء وكذلك الجرحى والمتضررين من الحريق من أصحاب المحال التجارية والمركبات.

وبين أنه قد تمت دراسة وحصر الأضرار الناجمة عن الحريق بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، وعلى رأسها وزارة الحكم المحلي ووزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة الاقتصاد وبلدية النصيرات.

وأفاد أن الدفعة الأولى من المنحة ستصرف لعدد 161 من المتضررين جراء الحريق، وسيتم من خلال عبر مكاتب البريد بغزة.

وأشار إلى أن اللجنة القطرية ستتابع إغاثة ومساعدة المتضررين من الحريق مع جميع الوزارات والجهات المعنية، كما أنها تعمل وبالتعاون مع جهات الاختصاص على دراسة إعادة إعمار وتجهيز منطقة السوق المتضررة بما يضمن أمن وسلامة السكان وسهولة تنقلهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد