صحة بيت لحم: نتوقع أننا بدأنا بمرحلة حصر كورونا نهائيا

مكان حجر مصابي كورونا في بيت لحم -أرشيف-

أكد شادي اللحام رئيس قسم الشؤون الصحية في مديرية صحة بيت لحم ، مساء يوم الأربعاء، أنه لم تسجل لدى المديرية أي حالات جديدة وكانت جميع العينات خالية من الإصابة بفيروس " كورونا ".

وقال اللحام: إننا استطعنا حصر منطقة وباء فيروس الكورونا في منطقتين جغرافيتين في بيت لحم، مشيرًا إلى أنه "تم اليوم جمع أقل عدد من العينات؛ لأن دائرة المخالطين حصرناها بشكل جيد". 

وأضاف اللحام : "نتوقع أننا بدأنا في مرحلة حصر الوباء نهائيا في بيت لحم"، موضحا أن "هذا يأتي في ظل سرعة الحجر وكشف الحالات". بحسب ما أوردته وفا.

ولفت إلى نقل أحد المصابين فقط إلى المركز الوطني للتاهيل، وجرى اليوم نقل 14 من أصحاب الحجر المنزلي إلى المركز، للحد من اختلاطهم مع المواطنين من أجل المراقبة.

وطمأن اللحام المواطنين على الوضع العام في ظل حصر الوباء في منطقتين، مشيرا إلى أن 95% من مناطق المحافظة خالية من أي إصابة، وبالتالي الإصابات محصورة لمخالطين مع العمال في الفنادق والدائرة الأولى.

وحول الطاقم العامل، بين ان عدد موظفي المديرية 200 موظف، لكن الذي سمح له بالعمل تراوح عددهم من 25 -30 لحماية كوادرنا. 

ونوه إلى أن الطاقم الطبي الجديد الذي وصل اليوم سيكون عمله في المركز الوطني للتأهيل، مستدركا : "عليه من يوم غد مهمتنا ستنتهي وتوكل لهم كل المسؤولية الأساسية، ونحن في المديرية سنكون معاونين لهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد