تحميل كتاب اخبار الزمان pdf للمؤلف ابراهيم بن سالوقيه _ الذي تنبأ بفيروس كورونا

تحميل كتاب اخبار الزمان pdf للمؤلف ابراهيم بن سالوقيه

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الاربعاء 11 مارس 2020، تحميل كتاب اخبار الزمان pdf للمؤلف ابراهيم بن سالوقيه أبي الحسن بن علي المسعودي فالحضارة لم تشهد حجم الدمار الهائل لمكتباتنا، كما تشهد الحضارة الإسلامية، فقد تم حرق آلاف المكتبات أو نشر الكتب في الأنهار لخلط أسرارها بالماء والدم.

ما سر صفحة 365 من كتاب اخبار الزمان للمؤلف ابراهيم بن سلوقية _ تنبأ ب كورونا

(pdf) تحميل كتاب رواية عيون الظلام تأليف الكاتب دين كونتز _ تنبأ بكورنا عام 1981

ما حقيقة قصة إبراهيم بن سالوقيه الذي تنبأ بفيروس كورونا ونهاية العالم عام 2020

أطلق على المسعودي هيرودوت العرب أو بهيرودوتس العرب ً تشبيها به بالرحالة والمؤرخ اليوناني، وهذا ببساطة لأن المسعودي الذي ولد في بغداد زار جميع الدول التي تقع بين إيران والهند وما هو مجاور لها في الشمال والمعروف باسم آسيا الوسطى وكذلك زار شرق آسيا ومحيط الصين من أرخبيلات والجزر النائية.

كما زار تركيا وغرب آسيا يصعد إلى أوروبا الشرقية بالإضافة إلى تجول في شبه الجزيرة العربية وشرق أفريقيا حتى توفي أرض الكنانة مصر، وكان للمسعودي إضافات كبيرة في علم الفلك والجغرافيا، وما كان يعرف في وقت لاحق باسم الأنثروبولوجيا، حيث كان المسعودي يتقن عدة لغات.

 

تحميل كتاب اخبار الزمان pdf للمؤلف ابراهيم بن سالوقيه

”أخبار الزمن“ هو كتاب قاتل، هناك قصة عن مستشرق قام بالبحث عن نسخة من هذا الكتاب في بداية القرن الماضي ووجدها في مدينة ”شنقيط“ الموريتانية، لكن أهل المدينة رفضوا بيعها أو حتى تصويرها، و عندما حاول الرجل الاحتيال الأمر وقتلوه.

يقول المؤرخون إن كتاب أخبار الزمان الموجود اليوم هو مجموعة مختارة من كتاب كبير به عدد من الصفحات يصل الى ثلاثة ألاف صفحة، وأن فرصة التعرف على طبيعة ثلاثة أرباع العالم في ذروة القرون الوسطى للأسف ضاعت في بقية

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تنبؤ أحد الكتاب الذين عاشوا في القرن الخامس الهجري كما ُزعم من نشر الكتاب أخبار الزمان للكاتب إبراهيم بن سالوقية، حيث تتحدث كلمات هذا الكتاب عن عام 2020 ، وكيف سيشهد الفظائع التي يموت فيها ثلث الأشخاص ويشيب الطفل في مهده.

من هو ابراهيم بن سالوقيه الذي تنبأ بالكورونا قبل وصولها ً وفي محاولة للتحقيق وراء المعلومات الكاملة، بحثنا مرة أخرى عن الكاتب الشخص الوحيد الذي يدعى إبراهيم بن س سالوقية، وظهر لنا 225 نتيجة، جميعها دون استثناء لم تقدم لنا أية معلومات عن المؤلف الذي سبق عصره وتوقع حدوث زلزال بعد ألف عام من وفاته المزعومة.

على الرغم من أننا حاولنا البحث في أكثر من محرك بحث وبأكثر من طريقة، إلا أننا لم ننجح في الوصول إلى جزء من المعلومات، مما يعني أنه لا يوجد مؤلف يحمل هذا الاسم ولم يتم ذكر اسم الرجل حتى في أي مجال علمي مر جع أو مؤلف أدب، سواء في عصر مقارن لعصره المزعوم أو في عصر بجانبه، مما يعني أن هذا الرجل غير موجود في أي عصر.

أخبار الزمان .. حقيقة قلبت وهمًا

على الرغم من عدم وجود اسم للكاتب المزعوم، إلا أن للكتاب المذكور نصيب من الحقيقة، حيث صدر ذلك الكتاب في القرن الرابع الهجري، لكاتبه المؤرخ أبي الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي، وهو مؤرخ إسلامي توفى عام 346 هجريًا.

ويرصد الكاتب العديد من عجائب الزمان والبلدان، ولعل أبرزها سحر الكهنة ودورهم في مختلف الأحقاب، ووصفه المؤرخين القدماء بأصحاب الخيال الواسع، ومدى التقدم الذي فعله الفراعنة في مصر والإسكندرية.

حقيقة نبؤة نهاية العالم

بكل تأكيد لا يوجد أي سند على حقيقة تلك النبؤة المزعومة، حيث لا وجود للكاتب المزعوم " إبراهيم بن سالوقيه"، بل وأن الكتاب لكاتب آخر.

ووفقًا للمنشور فأن المقتطفات من كتاب أخبار الزمان صفحة 365، والحقيقة أن عدد صفحات الكتاب 278 صفحة فقط.

وعن جملة "حتى إذا تساوى الرقمان (20=20)"، فالكتاب المذكور لم يكتب الرقم 20 ولا أي رقم آخر، وعن جملة ارتقبوا شهر مارس، فهذه الأشهر لم تكن معروفة بهذه الأسماء في ذلك الوقت.

وعن الكتاب فأنه لم يتطرق إلى أي نبؤة عن نهاية العالم، بل اقتصرت كل موضوعاته عن رصد التاريخ القديم بمختلف بلدان العصر القديم.

على الرغم من أننا حاولنا البحث في أكثر من محرك بحث وبأكثر من طريقة، إلا أننا لم ننجح في الوصول إلى جزء من المعلومات، مما يعني أنه لا يوجد مؤلف يحمل هذا الاسم ولم يتم ذكر اسم الرجل حتى في أي مجال علمي مر جع أو مؤلف أدب، سواء في عصر مقارن لعصره المزعوم أو في عصر بجانبه، مما يعني أن هذا الرجل غير موجود في أي عصر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد