كشف نتائج فحوصات 73 عينة

بالفيديو: الحكومة: حالة مصابي كورونا مستقرة باستثناء سيدة ألمانية في بيت لحم

الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم.jpg

أكدت الحكومة الفلسطينية، مساء يوم الأربعاء، أن الأوضاع الصحية للمصابين الـ30 بفيروس " كورونا " في فلسطين، جيدة ومستقرة، باستثناء سيدة ألمانية مقيمة ومتزوجة في بيت لحم .

وقال المتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم خلال مؤتمر صحفي تابعته (سوا) إن السيدة الألمانية تعاني من أعراض الروماتيزم ولديها تأمين في المستشفيات الإسرائيلية، طلبت نقلها لمستشفيات إسرائيل للعلاج من الروماتيزم.

وأشار إلى أن الجهات الفلسطينية اتخذت الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الإسرائيلية لنقل السيدة الألمانية من بيت لحم إلى المستشفيات الإسرائيلية؛ بناء على طلبها.

ولفت ملحم إلى أنه تم نقل 14 من المصابين بالفيروس من الحجر الصحي في منازلهم إلى المركز الوطني للكورونا في بيت لحم؛ كي يكونوا تحت الرعاية الصحية الكاملة.

وأعلن ملحم أن نتائج فحوصات 73 عينة خرجت قبل قليل، وجميعها غير مصابة بالفيروس، موضحا أن هناك 46 عينة لمواطنين من بلدتي جبع وحزمة وُضعت للفحص وسيتم الإعلان عن نتائجها لاحقا.

وأفاد المتحدث باسم الحكومة أنه بقرار من وزيرة الصحة د. مي الكيلة، تم تعيين كلا من الدكتور محمد الربعي مديرا للمركز الوطني في محافظة بيت لحم، والدكتور طارق هواش مديرا لمستشفى الأكاديمية في أريحا، مشيرا إلى أن هناك تنسيبات أخرى لجميع المراكز بالمحافظات ستعيّن لاحقا.

كما تطرق ملحم إلى عزل سلطات الاحتلال 19 أسيرا في سجن عسقلان، بعد أن تبين اكتشاف إصابة طبيب بفيروس كورونا بعدما فحص أحد الأسرى واختلط مع عدد من زملائه في السجن.

وبحسب ملحم، فإن وزارة الأسرى تحمل الحكومة ومصلحة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن أي تطورات قد تطرأ على حياة الأسرى، مشيرا إلى أن الأنباء تشير إلى أن أوضاعهم مستقرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد