مركز حقوقي يدين جريمة قتل الاحتلال لطفل في نابلس

شهيد نابلس في جبل العرمة محمد حمايل

أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بشدة جريمة قتل قوات الاحتلال الطفل محمد عبد الكريم خصاب حمايل، 15عامًا، والذي استشهد نتيجة إصابته بعيار ناري في الرأس خلال قمع الاحتلال تجمعًا للمواطنين، في جبل العرمة، جنوب شرقي بلدة بيتا في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأضاف المركز في بيان وصل "سوا"، اليوم الأربعاء، أن قتل الطفل حمايل بدم بارد وإصابة مواطنين آخرين بجروح خطيرة، تشكل دليلاً آخر على استمرار استخدام تلك القوات للقوة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينيين، بهدف قتلهم دون أن يكون هناك ما يهدد حياة الجنود بالخطر.

كما أدان المركز الحماية التي توفرها قوات الاحتلال للمستوطنين، ولعمليات الاستيلاء على الأراضي في الضفة الغربية التي استشرت في المدة الماضية؛ لنهب الأرض الفلسطينية.

وطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال، داعيًا الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الوفاء بالتزاماتها الواردة في المادة الأولى من الاتفاقية والتي تتعهد بموجبها بأن تحترم الاتفاقية وأن تكفل احترامها في جميع الأحوال.

وكانت قوات الاحتلال اعتدت صباح اليوم على عدد من الفلسطينيين في حبل العرمة في محافظة نابلس، ما أسفر عن إصابة 15 موطنًا أحدهم الطفل محمد عبد الكريم خصاب حمايل، 15عامًا، الذي أعلن عن استشهاده لاحقًا، فيما وصفت حالة اثنين من الجرحى الآخرين بأنها خطيرة جدًا، فضلاً عن إصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق عولجوا إثرها ميدانياً.

وهذه المرة الثالثة التي تقتحم فيها قوات الاحتلال جبل العرمة، خلال الأسبوعين الأخيرين، لتفريق المواطنين الذين يتجمعون عليه لحمايته من محاولة المستوطنين السيطرة عليه، وأصابت في المرتين السابقتين 146 مواطنا بجروح مختلفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد