عريقات: شق الطرق بداية لتنفيذ خطة الضم وعزل القدس

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، اليوم الأربعاء، إن موافقة وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينيت، على شق طريق خاص بالفلسطينيين في مناطق القدس الشرقية المحتلة والمعرفة "إسرائيليًا" باسم E 1، بداية لتنفيذ خطة الضم والابرتهايد، وتأتي لعزل القدس عن باقي المدن الفلسطينية.

وأوضح عريقات، أن الحكومات الإسرائيلية وعندما تبدأ بتوسيع الاستيطان الاستعماري أو بناء استيطان جديد تبدأ العملية بالطرق، التي تكرس الابرتهايد وهناك الكثير من الطرق في الضفة التي أصبحت محرمة على الفلسطينيين ، وفق وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

وكانت المصادر الإعلامية الإسرائيلية قد نشرت مخططاً لمنطقة القدس الشرقية المحتلة، يظهر الطريق الذي سيتم شقه لربط قرية "الزعيم" الفلسطينية القريبة من مستوطنة "معاليه أدوميم"، بالقرى على الجانب الآخر من المنطقة "عناتا- حزما- الرام".

وسمي هذا المشروع باسم "طريق السيادة"، الذي سيكون مخصصًا للفلسطينيين، بهدف استمرارية الفصل بين الفلسطينيين والإسرائيليين في المنطقة، من خلال عدم السماح للمركبات الفلسطينية بالمرور من مستوطنة "معاليه أدوميم" والمستوطنات الأخرى.

ومن المتوقع أن يسمح هذا المشروع بربط الطريق بين القدس و"معاليه أدوميم" ضمن مخطط هدفه عزل الأحياء الفلسطينية عن المدينة لتطبيق السيادة الإسرائيلية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد