جوال
اعلان تليجرام

باكستان تُعلن عن تقديم منح دراسية لطلبة فلسطينيين

منح دراسية

منح دراسية

سلام آباد - سوا

استقبل وزير باكستان الفدرالي للعلوم والتكنولوجيا فؤاد شودري، اليوم الأربعاء، سفير دولة فلسطين أحمد ربعي، مؤكداً على أن باكستان لن تدخر جهدا في دعم الشعب الفلسطيني ومستعدة لتطوير التعاون الثنائي بالشكل الذي يخدم مصالح البلدين.

وأعلن شودري أن وزارته ستقدم منحا دراسية لـ50 طالبا فلسطينيا للدراسة في الجامعات الباكستانية، وفق وكالة وفا الرسمية.

بدوره، شرح ربعي آخر التطورات السياسية في فلسطين، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وحرص دولة فلسطين على تطويرها في عدة مجالات.

كما زار ربعي مقر غرفة تجارة وصناعة روالبندي وعقد اجتماعا مع رئيسها صبور مالك ومجموعة من أعضائها وعدد كبير من التجار ورجال الأعمال الباكستانيين، وقدم مالك عرضا موجزا عن تاريخها الممتد منذ عام 1955، موضحا أنها من أقدم الغرف التجارية.

من جانبه، أكد السفير ربعي أن الحكومة الفلسطينية الحالية بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، تعمل جاهدة على تنفيذ خطة اقتصادية جديدة وطموحة تعتمد على العناقيد الاقتصادية بشكل ينسجم مع طبيعة النشاطات الاقتصادية في كل محافظة، مع وضع خطط للانفكاك الاقتصادي التدريجي عن الاحتلال الإسرائيلي بزيادة الانتاج المحلي، وتوفير بدائل محلية لما يتم استيراده من إسرائيل، بالإضافة للعمل على توفير بدائل من الدول الشقيقة والصديقة بجودة وأسعار منافستين.

وبيّن أن هناك حاجة لعقد مزيد من اللقاءات وتنظيم زيارات متبادلة لوفود على المستوى الرسمي وعلى مستوى الغرف التجارية والصناعية والزراعية والمهتمين من التجار والمستثمرين؛ لتعميق النقاش بهدف خلق فرص استثمارية وتطوير التبادل التجاري.

ولفت ربعي إلى أنّ هناك الكثير من رجال الأعمال الفلسطينيين الذين قد يرغبون بالاستثمار في باكستان، خاصة بعد التسهيلات الجديدة بخصوص الفيزا والاقامة لجواز السفر الفلسطيني وسياسة الحكومة الباكستانية بإعفاء المستثمرين الأجانب من الضرائب والجمارك لعشر سنوات.