الصحة الإسرائيلية: ندرس إمكانية إلغاء أو تأجيل البجروت وتفعيل التعلم عن بعد

الصحة الإسرائيلية: ندرس إمكانية إلغاء أو تأجيل البجروت

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية تفحص إمكانية التعلم عن بعد، وإمكانية إلغاء امتحانات البجروت ( التوجيهي ) عبر تأجيلها أو استبدالها بالعلامة الواقية التي تحددها المدارس للطلاب، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

وذكرت صحيفة هآرتس العبرية، أن الوزارة تستعد لسيناريو تفشي الفيروس وإمكانية التشويش على انتظام الدراسة، واحتمال أن يتسبب ذلك بمنع الطلاب والطالبات من التقدم لامتحانات البجروت. .

ويتواجد 4499 من طلاب المدارس والروضات في الحجر الصحي المنزلي، وكذلك 302 من موظفي جهاز التربية والتعليم، وذلك بعد أن كانوا خارج البلاد، أو تواجدوا في مناطق يشتبه انتشار الفيروس بها، وفق موقع عرب 48.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن وزارة التربية هي الجهة المسؤولة الوحيدة عن إصدار أي تعليمات تتعلق بجهاز التعليم، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة، وطالبت الوزارة من الجميع عدم نشر أو نقل أي معلومة تخص المؤسسات التعليميّة قبل التّأكد من صحتها.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت عن تسجيل 76 إصابة بالفيروس حتى صباح اليوم الأربعاء، مع احتمال ارتفاع عدد الإصابات إلى 100 حتى نهاية الأسبوع . 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد