الوكالة ستتخذ القرار يوم غد

محدث: تعليم غزة : استئناف الدراسة في مدارس القطاع يوم السبت المقبل

مدارس الأونروا في غزة

قررت وزارة التربية والتعليم في غزة استئناف الدوام المدرسي في مدارس قطاع غزة يوم السبت المقبل ، فيما قالت الأونروا انها ستعقد اجتماعا يوم غد الخميس لاتخاذ قرار استئناف الدارسة في مدارس الوكالة.

وأكد مدير العلاقات العامة والدولية في وزارة التربية والتعليم في غزة معتصم الميناوي اليوم الاربعاء على أنه وبعد مشاورات وتوصيات من وزارة الصحة سوف يكون هناك استئناف للدوام المدرسي يوم السبت المقبل.

وقال الميناوي في حديث مع إذاعة القدس المحلية رصدته وكالة سوا الاخبارية :" نطمئن المواطنين في غزة ، أنه حتى اللحظة كافة الرسائل التي تصلنا من وزارة الصحة تؤكد خلو القطاع من فيروس كورونا ".

وأضاف :" باشرت الإدارة العامة للمدارس بإجراءات الوقاية ومتابعة المدارس في قطاع غزة من خلال النظافة وتنظيف وتعقيم دورات المياه وتزويد المدارس كذلك بالمعقمات اللازمة ، في إطار اجراءات الوقاية من هذا الفيروس".

من جهته قال فريد أبو عاذرة مدير عام التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا لوكالة سوا الاخبارية ان اجتماعا سيعقد ظهر يوم غد الخميس لاتخاذ قرار استئناف الدراسة في مدارس الوكالة.

وأضاف ابو عاذرة خلال اتصال هاتفي مع سوا ان قرار استئناف الدراسة سيتخذ بناءا على التوصيات والحقائق التي ستحصل عليها الأونروا من منظمة الصحة الدولية ووزارة الصحة ودائرة الصحة في الوكالة.

وكانت وزارة التربية والتعليم في غزة قد قررت في مساء يوم الأحد الماضي استمرار تعليق الدراسة في المدارس ورياض الأطفال في القطاع حتى نهاية الاسبوع الجاري ، واستئناف الدراسة يوم السبت المقبل ما لم يطرأ أي مستجدات.

من جهته قال فريد أبو عاذرة مدير عام التعليم في وكالة غوث تشغيل اللاجئين الأونروا ان مدارس الوكالة سيتم إغلاقها حتى نهاية الاسبوع كإجراء احترازي ، وسيتم إعادة تقييم الأمور مساء يوم الخميس المقبل ـ لاتخاذ القرار بشأن الدوام الاسبوع المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد