تنزانيا تؤكد دعمها للقضية الفلسطينية ورفض صفقة القرن

تنزانيا تؤكد دعمها للقضية الفلسطينية

قال نائب وزير الخارجية التنزاني داماس ندابارو، اليوم الأربعاء، إن بلاده ترفض" صفقة القرن "، وتؤكد موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وذلك خلال استقبال ندابارو سفير دولة فلسطين لدى تنزانيا حمدي أبو علي، في مقر وزارة الخارجية.

وأطلع أبو علي، نائب وزير الخارجية على خطورة ما تضمنته "صفقة القرن" وأثرها على القضية الفلسطينية، والإجراءات التي تتخذها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق الضفة الغربية وغور الأردن ومنطقة E1 والتي تهدف إلى إقامة مناطق معزولة، وبالتالي تعيق إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة وفق الإجماع الدولي والقرارات الدولية.

وبحث مع الجانب التنزاني إمكانية التعاون التقني ما بين فلسطين وتنزانيا، مبيناً استعداد وكالة التنمية الفلسطينية لتقديم التعاون في مجالات الصحة والزراعة ومكافحة الفساد، وفق وكالة وفا الرسمية.

بدوره، أكد ندابارو ثبات موقف تنزانيا المبني على العلاقة التاريخية للأب المؤسس للدولة التنزانية جولييس نيريري والرئيس الراحل ياسر عرفات والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني وقيادته.

وأضاف: نتابع باهتمام ما تقوم به القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس من جهد كبير على المستوى الإقليمي والدولي، من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإقامة دولته الفلسطينية وفق قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية .

جدير بالذكر أن الجانب التنزاني طالب في ختام اللقاء بتقديم الدعم لمستشفى سينزا فلسطين، الذي قامت ببنائه منظمة التحرير الفلسطينية عام 1984.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد