جوال

ملحم: فلسطين حققت نسبة نجاح عالية بإجراءاتها الوقائية لمحاربة كورونا

الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم

الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم

رام الله - سوا

قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، اليوم الأربعاء، إن فلسطين حققت نسبة نجاح عالية في الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا ، وتعتبر أفضل بكثير من دول مجاورة تأخرت في اتخاذ إجراءاتها بمحاربة الفيروس.

وأضاف ملحم في تصريحات لصوت فلسطين، إن حالة جميع المحجورين والذين بلغ عددهم 30 جميعها بصحة جيدة ومستقرة حتى اللحظة، مؤكداً على عدم تسجيل أي إصابات جديدة بهذا الفيروس.

وأردف، وصل عدد الذين يخضعون للحجر المنزلي في بيت لحم إلى 2900، وفي نطاق محافظات الوطن هناك 120 حالة حجر منزلي، معتبراً أن زيادة أعداد المحجورين مؤشر إيجابي ودليل على تتبع هذه الحالات وحصرها حتى لا تختلط بغيرها من الأشخاص، وهذا بدوره سيساهم في منع تفشي هذا الفيروس.

وفي رده حول حالة الشخص المصاب في طولكرم بعد تدهور حالته بالأمس، قال ملحم إن حالته تحسنت وهو الآن بحالة مستقرة كما أفادت الطواقم الطبية المتابعة لحالته.

وأشاد ملحم بدور الكوادر الطبية التي تقوم بجهد عظيم لتتبع كل الحالات والعمل على حجر جميع المخالطين ومخالطيهم أيضاً، مشيراً إلى أنهم يتتبعون أثر جميع الوفود السياحية التي يشتبه بمخالطتها خلال زيارة الأماكن الاثرية.

وأضاف: " تم اقتفاء أثر تلك الوفود السياحية وتحديد من خالطهم، داعياً المشرفين على المواقع الأثرية وأصحاب المطاعم والفنادق التي زارتها الوفود، إلى الإبلاغ عن جميع المخالطين لهم.

وأكد ملحم أن الحكومة تتحدث بشفافية ومسؤولية وطنية عن فيروس "كورونا"، وحتى في حال كان هناك تطورات سلبية فإن ستعلن عن ذلك، من أجل حماية المواطنين، خاصة أنه في ظل سرعة انتشار المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن الوضوح وعدم التضليل بالمعلومات سيبني حالة من الثقة بين المواطن والحكومة.

وختم ملحم حديثه بالقول إن خطورة المرض ليس بالفتك في ضحاياه بل في سرعة انتشاره، وأن الوعي بالمرض في ظل عدم وجود دواء له حتى اللحظة والالتزام بالإجراءات الوقائية هي التي ستحول دون تفشي الفيروس، داعياً الجميع للالتزام بها.