بيت لحم : قرار باستمرار إغلاق البنوك والمحاكم النيابية بالمحافظة

كورونا بيت لحم

أكد محافظ بيت لحم كامل حميد إلغاء قرار فتح البنوك والمحاكم النيابية حتى يوم الخميس القادم، بالإضافة إلى الترتيب مع القضاء بأن يقوم عدد قليل منهم بمتابعة الملفات وعدم استقبال الجمهور في المحاكم والنيابة العامة.

وقال حميد في تصريحات لصوت فلسطين صباح اليوم الأربعاء، أن القرار يأتي لمنع الاحتكاك وانتقال العدوى بفيروس كورونا بالمحافظة.

وفي السياق، أكد حميد خلو محافظة سلفيت من أي إصابة بالفيروس، وتم تحديد أكثر من مكان للحجر داخل المدينة إذا تبين أن هناك إصابات، مع وجود خطة طوارئ كاملة تنفذها وزارة الصحة والأجهزة الأمنية واللجنة الطبية للطوارئ وأطرافاً أخرى لمواجهة الفيروس، إضافة إلى خطة طوارئ تم إعدادها للتعامل مع الحالات الخطرة إن وجدت.

يأتي ذلك بفترة تعيش فيها محافظات فلسطين حالة من الطوارئ، كان قد أعلن عنها الرئيس محمود عباس في الرابع من الشهر الجاري، حيث تشهد فلسطين إغلاقاً للمؤسسات التعليمية والمراكز، ضمن إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وبعد تسجيل الحالة الثلاثين صباح اليوم داخل فلسطين، تشتد الإجراءات داخل المحافظات الفلسطينية، بالتزامن مع قرار عدد من بلديات المحافظات بإغلاق الكافتريات وصالات الأفراح وتعليق العمل في معظم المناسبات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد