نتنياهو : لدينا ما يكفي من المواد الغذائية ولا داعي للهجوم على المتاجر

بنيامين نتنياهو

أوضح رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، مساء أمس الثلاثاء، أن المواد الغذائية كلها تأتي عن طريق البحر، لذلك لا يوجد أي سبب للهجوم على المحلات التجارية، فهناك ما يكفي من الغذاء ودائماً سيكون هناك ما يكفي للأيام القادمة.

وأجرى نتنياهو، مساء أمس، سلسلة مباحثات اقتصادية في مقر رئاسة الوزراء في القدس ، بحضور كل من وزير المالية، ووزير الاقتصاد، ومحافظ بنك إسرائيل وغيرهم من المسؤولين، بغية ضمان متانة الاقتصاد.

وأضاف، "الاقتصاد الإسرائيلي يشهد حالة ممتازة، ونخوض أزمة ال كورونا وحالتنا أفضل من حالة معظم دول العالم. وقد اتخذنا بعض الإجراءات، مثل إنشاء صندوق خصصنا له ميزانية بقدر أربعة مليارات شيكل من أجل مساعدة المصالح التجارية المتضررة بكورونا، ونعمل خلال هذه الساعات بالذات على ضخ أموال إضافية لهذا الغرض، وفق موقع كل العرب.

وأشار نتنياهو إلى أن المنتجات والمواد الخام تصل إلى إسرائيل بحرًا، مضيفاً: "كل هذه الأشياء بما فيها الغذاء، وتقريبًا كافة منتجاتنا الغذائية تصل بحرًا، فلا داعي للهرع إلى المراكز التجارية، أما الإمدادات الجوية، فنحن نتخذ كافة الإجراءات والوسائل المتاحة أمامنا بغية ضمان استمرار الإمدادات الجوية المنتظمة إلى إسرائيل".

وفي ختام حديثه، تمنى نتنياهو لكل الإسرائيليين عيد مساخر (بوريم) سعيد.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية كانت قد أعلنت، صباح اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 75 إصابة، مشددة على ضرورة الالتزام بمعايير السلامة لمنع تفشي الفيروس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد