جوال

اتحاد العمال يتخذ إجراءات على معابر الضفة غدا للوقاية من كورونا

العمال الفلسطينين أثناء دخولهم إلى الحواجز الاسرائيلية

العمال الفلسطينين أثناء دخولهم إلى الحواجز الاسرائيلية

رام الله - سوا

أكد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، أن الاتحاد ينظم فجر غد الخميس حملة منظمة من أجل ارشاد العمال في كافة المعابر للخطوات المطلوبة منهم الوقاية قدر الإمكان من أي عدوى لفايروس كورونا الجديد.

ونوّه سعد في حديث لصوت فلسطين صباح اليوم الأربعاء، أن هذه الارشادات التي سيتم توزيعها عليهم مهمة والعمال أنفسهم يجب أن يتقيدوا بها، وهي ارشادات تم وضعها من قبل مختصين في هذا الموضوع.

وقال: "كما هو معروف غدا الساعة الثالثة صباحا ت فتح الحواجز من أجل دخول أكثر من 100 ألف عامل داخل الخط الأخضر، منهم حوالي 70 ألف عامل يعملون بتصاريح عمل رسمية".

وأشار سعد إلى أن الحديث يدور داخل الحكومة الإسرائيلية بأن توجد بدائل للإقامة لهؤلاء العمال داخل الخط الأخضر بدل ان يتنقلوا بشكل يومي عبر المعابر، مضيفا: "حتى الآن لا نستطيع أن نجزم حول ما يمكن أن تقوم به الحكومة الإسرائيلية".

وأضاف أن من ضمن الاجراءات التي يتخذها الاتحاد لوقاية العمال من فيروس كورونا وضع رقم تليفون مجاني، داعيا العمال الذين يواجهون أي مشكلة بخصوص فيروس كورونا للإتصال على 1800120120.

وحول إعطاء العمال بعض المستلزمات لمساعدة العمال، قال سعد "إن هناك فكرة بهذا الموضوع لتوفير المعقم وتم التواصل مع مصنع في رام الله وفي انتظار الاجابة اليوم"، مشيرا إلى أن الكثير من البضائع فُقدت من السوق.

وارتفع عدد اصابات فيروس كورونا في إسرائيل إلى 75 حالة حتى الآن، فيما بلغ عدد الإصابات في فلسطين 30 اصابة جميعها في بيت لحم ، وواحدة فقط في طولكرم.